بوكيتينو: الماضي لا يمكن محوه لكن علينا بناء مستقبل أفضل

أقر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان، بأن مباراة برشلونة يوم الثلاثاء بدوري الأبطال ستكون «خاصة» بسبب المواجهات السابقة بين الفريقين، وعلى الرغم من تأكيده أن «الماضي لا يمكن محوه» إلا أنهم سيعملون من أجل «بناء شيء أفضل».

وقال المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي الرسمي عشية اللقاء «أنا شخصياً هادئ والتاريخ هو التاريخ ولكن حالياً حقيقة مختلفة بمجموعة مختلفة. لا يمكن محو الماضي ولكن علينا بناء مستقبل أفضل».

وستكون تلك المواجهة هي الثالثة التي يلتقي فيها طريق الفريقين بدوري الأبطال خلال السنوات الأخيرة، والتي انتهت جميعها بتأهل الفريق الكتالوني وكان أبرزها الـ«ريمونتادا» الشهيرة التي فازوا بها بنتيجة (6-1) في عام 2017.

واعتبر بوكيتينو أن غياب نجمي الفريق نيمار وأنخيل دي ماريا مؤثر ولكنه أبدى ثقته في أن من سيخلفهما في المباراة سيقدمان أداء جيداً.

وصرح المدرب «من الواضح أن غيابات مثل نيمار أو دي ماريا ستكون مؤثرة ولكننا نمتلك مجموعة من اللاعبين لديها الرغبة والحماس لخوض تلك المباراة. من سيشارك سيؤدي دوره بأفضل طريقة ممكنة من أجل الفوز، وهذا هو هدفنا».

وأكد بوكيتينو أنه بالرغم من الغيابات إلا أن فريقه «جاهز للمنافسة» ولكنه تجنب إعطاء أية ملامح حول التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به اللقاء.

Leave A Reply