تيك توك تخطط لمنافسة فيسبوك في التجارة الإلكترونية

نقلت شبكة بلومبيرغ تقريراً عن صحيفة فاينانشال تايمز قالت فيه، «إن منصة تيك توك تخطط للتوسع بشراسة في مجال التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة من خلال بعض الخصائص التي ستطرحها هذا العام».

وتشمل هذه الخصائص أداة تتيح لمستخدمي تيك توك الأعلى مشاركة روابط لمنتجات وجني عمولات على المبيعات بشكل تلقائي.

كما تعمل تيك توك أيضاً على إطلاق خاصية التسوق «المباشر» وهي نسخة الهاتف من قنوات التسوق التلفزيونية، حيث يمكن للمستخدمين شراء السلع بخطوات بسيطة. كما تسعى تيك توك للسماح أيضاً للمنتجين بعرض كتالوجات سلعهم وعلاماتهم التجارية، وفقاً للتقرير الذي نشرته الصحيفة.

وكانت تيك توك قد كشفت الأسبوع الماضي عن شراكة مع شركة الإعلانات البريطانية WPP Plc لتقديم قدرات تسويقية على المنصة إلى شبكة وكالة الإعلانات وعملائها.

وقال جاك سمايث مسؤول التكنولوجيا الإبداعية في شركة خدمات الوسائط والتسويق العالمية Mindshare، «يبدو أن تيك توك ستتخطى تجربة سطح المكتب وتتوجه مباشرة إلى التجارة». وأضاف أن تيك توك في وضع جيد للتجارة التي يتم بثها بشكل مباشر لاستيعاب الفرق البسيط بين المحتوى والتجارة.

وستدعم هذه الأدوات التنافس مع شركة فيسبوك على الإنفاق من أجل التجارة الإلكترونية وفقاً لفاينانشال تايمز. وقال التقرير أيضاً، إن تيك توك تخطط هذا العام لبناء قدرة الماركات التجارية على وضع إعلاناتها الخاصة عبر الإنترنت بدلاً من ترويجها عبر مندوبي المبيعات.

يذكر أن تيك توك رفضت التعليق على التقرير الذي نشرته فاينانشال تايمز.

Leave A Reply