توخيل: كنا محظوظين بركلة الجزاء

أبدى مدرب تشيلسي توماس توخيل رضاه عن أداء فريقه، بعد الفوز الذي حققه على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1 مساء الأحد، ضمن الجولة 23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وهذه رابع مباراة لتشيلسي بقيادة توخيل الذي استلم المهمة قبل أقل من أسبوعين خلفا للمدرب فرانك لامبارد.

وحقق الفريق اللندني فوزه الثالث على التوالي، ويتقدم للمركز الخامس.

منافس شجاع

وقال توخيل في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عقب انتهاء اللقاء: “نصل إلى شهر فبراير/ شباط أمام شيفيلد ونعرف ما ينتظرنا، شعرت كأنها مباراة في مسابقة الكأس”.

وتابع: “لعبنا أمام فريق مفعم بالطاقة ويركز على اللعب البدني، وأمام ذلك يجب أن تتقبل أنه لن تكون هناك الكثير من اللحظات السهلة في المباراة”.

وأوضح: “احتفظنا بالإيجابية طوال الوقت، استحققنا الفوز بشكل عام وأنا سعيد من الأداء الذي يبني الثقة ويسهل المضي قدما”.

وأضاف: “هناك لحظات كان بإمكاننا السيطرة على المباراة في وسط الملعب، حيث وجدنا حلولا تحت الضغط”.

وأردف قائلا: “فقدنا بعض الكرات السهلة التي بالغنا في تناقلها، الحل ربما كان في الأمام أو الوسط لتهدئة الأمور، أول 10 أو 15 دقيقة كانت صعبة لأنهم بدأوا المباراة بشجاعة، كنا محظوظين بالحصول على ركلة جزاء”.

فاعلية فيرنر

وتحدث توخيل عن تيمو فيرنر الذي غاب مجددا عن التسجيل بيد أنه كان سببا رئيسيا وراء تحقيق الفوز بعدما صنع هدفا وحصل على ركلة جزاء.

وقال توخيل: “عندما يلعب بهذه الطريقة نشعر بالسعادة، كانت خطوة كبيرة للأمام، فاز بركلة جزاء حاسمة أمام توتنهام والليلة كذلك”.

وأوضح: “بالنسبة للهدف الأول كانت انطلاقة مميزة وتمريرة مميزة أيضا، الأهداف ستأتي إذا واصل اللعب بهذه الطريقة”.

هفوة روديجر

أما بشأن الهدف العكسي الذي أحرزه المدافع الألماني روديجر، فقال توخيل: “لم يسجل المنافس هدفا، قمنا نحن بالمهمة، فقدنا التركيز والتواصل في تلك اللحظة”.

وأكد: “لا يتوجب أن يحدث ذلك لكنه حدث، يجب أن نتقبل الأخطاء، كنت سعيدا بردة الفعل، الأمر الذي لم يكلفنا نقاطا أو يفقدنا الثقة، ويجب أن نتعلم من ذلك”.

وتحدث توخيل عن مشواره الذي لم يمر عليه سوى أسبوعين، فقال: “طبيعة كرة القدم بدنية وأكثر صعوبة، وهناك الكثير من الجودة اللا متناهية خلال المباريات”.

واستطرد: “يجب أن تتحلى بالروح المناسبة لتقدم أفضل ما لدى كل لاعب في كل مباراة، وشرف لي أن أكون مدربا في كل مباراة لأن ذلك ما أحبه، وحتى الآن الأمور تسير على ما يرام ونشعر بالسعادة”.

Leave A Reply