أبرز الأرقام والحقائق من سقوط ريال مدريد المفاجئ ضد شاختار

سقط ريال مدريد بشكل مفاجئ ضد ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني (3ـ2) في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب «الفريدو دي ستيفانو» برسم أولى جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وتقدم الفريق الأوكراني بثلاثية رائعة في الشوط الأول، سجلها تيتي ورافائيل فاران «بالخطأ في مرماه» وسولومون في الدقائق (29 و33 و42).

بينما قلص العملاق المدريدي الفارق في الشوط الثاني، بهدفي لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 54 و59.

وبتلك الخسارة يتذيل الريال مجموعته (الثانية)، فيما حصد شاختار 3 نقاط تاريخية، وينتظر الفريقان نتيجة لقاء إنتر ميلان وبوروسيا مونشنغلادباخ، في نفس المجموعة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المباراة

ـ منذ موسم (2016/2017)، لم يسجل أي لاعب أهدافاً ضد مرماه (2) أكثر من رافائيل فاران.

ـ تلقى ريال مدريد ثلاثة أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ سبتمبر 2005 ضد ليون، وللمرة الأولى على أرضه منذ فبراير 2000 ضد بايرن ميونيخ. (أوبتا)]

ـ فينيسيوس جونيور سجل ثالث أسرع هدف في دوري أبطال أوروبا، حيث احتاج إلى 15 ثانية فقط بعد دخوله بديلاً. (سكواوكا)

ـ لوكا مودريتش هو رابع لاعب يسجل لريال مدريد في كأس أوروبا / دوري أبطال أوروبا في عمر 35 عاماً أو أكثر، بعد ألفريدو دي ستيفانو، بوشكاش، وباكو خينتو.س

ـ سجل فينيسيوس جونيور أسرع هدف لبديل في تاريخ دوري الأبطال، وذلك بعد 15 ثانية من دخوله بديلاً ضد شاختار، وفقاً لبيانات أوبتا في المسابقة منذ موسم (2006ـ2007).

ـ خسر ريال مدريد المباراة الافتتاحية في دور مجموعات دوري الأبطال (ضد سان جيرمان وشاختار) لأول مرة منذ موسمي (2005/ 2006) و(2006/ 2007).

ـ خسر ريال مدريد 7 من آخر 8 مباريات في دوري الأبطال بدون سيرجيو راموس.

ـ ريال مدريد خسر لأول مرة على أرضه في الجولة الافتتاحية لدوري مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ـ تلقى ريال مدريد أكبر خسارة على أرضه في الشوط الأول بمباراة بدوري الأبطال.

Comments are closed.