توخيل بعد تخطي توتنهام: 3 أشياء أسعدتني.. ومسرور بتدريب تشيلسي

أعرب المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، عن سعادته بانتصار فريقه على فريق توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشيلسي حسم ديربي لندن بهدف نظيف، سجّله جورجينيو، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء امس الخميس، على ملعب “توتنهام الجديد”، ضمن فعاليات الجولة الثانية والعشرين من البريميرليج.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: “كل تجربة نقوم بها هي خطوة للأمام، وإذا كنا نفتتح للتعلم منها، في الشوط الأول بأكمله، سيطرنا تمامًا على المباراة في ملعب صعب للغاية”.

وأضاف: “ربما فقدنا الثقة في الشوط الثاني، لأننا فقدنا الاستحواذ على الكرة ولم نفقد الإيمان أبدًا، وإذا كان من الضروري أن تعاني فعليك أنّ تعاني”.

وواصل: “لقد افتقرنا إلى القليل من التصميم داخل منطقة الجزاء، حققنا فوزًا كبيرًا، وأنا سعيد للغاية”.

وتابع: “الأمر لا يتعلق فقط بالتكتيكات، كيف نلعب ونعيش المباراة، لقد عاشوها بنسبة 100٪ بكامل القوة والحدة، لم نفقد أبدًا الإيمان أو الشجاعة، لقد كنا شجعان ونجحنا في الفوز بالنهاية”.

وأكمل: “نحن سعداء للغاية بالنتيجة، لقد كانت مباراة صعبة مرة أخرى ضد خصم قوي، لكننا قدمنا أداءً جيدًا وسيطرنا على المباراة جيدًا”.

وأردف: “إذا لعبت ضد فريق جيد، عليك أن تقبل أنّ سيكون هُناك لحظات ستعاني فيها، لقد دافعنا بنشاط وشجاعة للغاية، كنا نبحث عن هدف ثانٍ من أجل قتل المباراة”.

وأسهب: “أنا سعيد بالروح والسلوك في الدفاع، لقد قدمنا أداءً قويًا للغاية، وحققنا فوزًا مستحقًا، والأمر لا يتعلق بأساليبي، أنا سعيد بالسلوك والتشكيل والإمكانيات”.

وأتم تصريحاته قائلًا: “هُنا في تشيلسي يجود رجال جيدون، لديّ مجموعة لطيفة، إنه لمن دواعي سروري أنّ أكون بجانبهم، لدينا الكثير من الدعم في النادي بأكمله، لقد كانت بداية سريعة، ولكنها كانت سهلة لأنني أشعر بترحيب كبير”.

Leave A Reply