تفاصيل عقد ميسي الفرعوني الذي دمر برشلونة!

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن تفاصيل مثيرة في عقد ليونيل ميسي مع نادي برشلونة، الممتد على مدار أربعة مواسم بدءا من موسم 2017/2018 وحتى يونيو 2021.

وبحسب التقرير بموجب عقد ميسي بحصل الأخير على ما يزيد عن نصف مليار يورو، وتحديدا 555 مليونا و237 ألفا و619 يورو في مجمل هذه الفترة، ما يجعله “أغلى تعاقد في تاريخ الرياضة”.

التحقيق كشف عن أن ميسي تقاضى 92% من مستحقاته لدى البرسا برغم المصاعب المالية الحالية، وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن راتب ميسي السنوي وصل إلى 138 مليون يورو متضمنا المتغيرات.

وكشفت الصحيفة الإسبانية في عددها الصادر الأحد عن بنود هذا العقد، موضحة أن هذه القيمة المالية الإجمالية تتضمن الراتب الثابت للمهاجم الأرجنتيني وحقوق الصورة، وسلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها ملايين، وبدلات، ومجموعة من المتغيرات تحدد على أساس أهداف متباينة.

وطبقا للصحيفة، فإن صافي القيمة عقب احتساب الضرائب وكذلك خصومات الضمان الاجتماعي، ستصل إلى أكثر من نصف هذا المبلغ: حوالي 297 مليون يورو.

ولدى موندو ديبورتيفو نسخة من عقد ميسي الذي وقعه مع النادي الكتالوني في 25 من نوفمبر 2017، والذي وصفته بـالتعاقد “الأعلى قيمة في تاريخ الرياضة”، وقد ظل محتواه- بحسب الصحيفة- سرا حتى اليوم.

من جانبه رد فيكتور فونت المرشح لمقعد رئاسة برشلونة، على تسريب الصحافة الإسبانية تفاصيل عقد ميسي.

وكتب فونت، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر “ليونيل ميسي يستحق كل يورو يستلمه من برشلونة.. إنه لم يضر النادي بل على العكس تماما، هو أفضل لاعب في التاريخ ونريده أن يستمر معنا إلى الأبد”.

وينتهي الارتباط بين النجم الأرجنتيني البالغ 33 عاما وبرشلونة في يونيو المقبل، وما زالت التكهنات تدور حول الوجهة المستقبلية لأفضل لاعب في العالم لـ6 مرات.

Leave A Reply