ريال مدريد يُعجل بخطوة ضم كيليان مبابي

بدأ نادي ريال مدريد يُحضر كل أسلحته التفاوضية لضم هداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي هذا الصيف بحسب الخطة الموضوعة كما كشفت صحيفة ماركا، رغم أنهم يعلمون أن التوقيع معه لن يكون سهلًا.

لقد وضعت جائحة كورونا النادي في موقف مالي صعب، لكنهم يعلمون أنهم بحاجة إلى التعاقد مع لاعب من الطراز العالمي لجعل مشروعهم وفريقهم أكثر حيوية.

وسبق وأتيحت الفرصة أمام ريال مدريد للتعاقد مع كيليان مبابي في عام 2017، لكن عدم رغبتهم بتفكيك خط الهجوم آنذاك بي بي سي جعلهم يفوتون الفرصة، أيضًا لم يود إجبار جاريث بيل على الخروج. على الرغم من أسفهم لرحيل كريستيانو رونالدو في الصيف التالي بعد فوزه بكأس دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

باريس سان جيرمان يفكر الآن في طريقة للانفصال عن مبابي هذا الصيف يتمكنوا فيها من الاستفادة المادية من بيعه، لأن عقده الحالي ينتهي عام 2022. في وقت يأملون فيه في التوقيع مع ليونيل ميسي، لذلك يجب توفير موارد مالية ومساحة للأرجنتيني.

نتيجة لذلك تركوا أنفسهم أمام احتمالين. الأول هو أن يجدد مبابي، والثاني هو أنه لا يفعل ذلك ويقوموا ببيعه هذا الصيف مقابل مبلغ يتراوح بين 150 و 160 مليون يورو.

يمتلك ريال مدريد 125 مليون يورو يمكن أن يستخدمها للتعاقد مع لاعب ما ، لكنهم يتوقعون الحصول على 300 مليون يورو أقل من الأعوام العادية، لذلك سيتعين عليهم بيع لاعبين إذا أرادوا التعاقد معه.

يعرف ريال مدريد من خلال محادثاته مع ليوناردو ، أن باريس سان جيرمان مهتم بفينيسيوس جونيور وتيبوا كورتوا.

ريال مدريد من جانبه غير مستعد لمناقشة رحيل البلجيكي ، لكن يمكن استخدام فينيسيوس في المفاوضات مع النادي الفرنسي. اللاعبون الآخرون الذين أحبهم باريس سان جيرمان كثيرًا هم فاران وكاسيميرو.

فيما يتعلق براتبه، يبلغ صافي مرتب مبابي حاليًا 18 مليون يورو سنويًا، أي نصف ما يكسبه نيمار، لكنه سيصبح اللاعب الأعلى أجرًا في سانتياجو برنابيو.

Leave A Reply