فرديناند يكشف عن إهانة فان نيسلتروي لرونالدو التي صنعته

كشف قائد مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند سر الصعود السريع لكريستيانو رونالدو إلى قمة اللعبة العالمية، والسبب كان إهانة تعرض لها اللاعب من قبل رود فان نيتسلروي خلال وجوده مع مانشستر يونايتد.

وقام نيستلروي بنعت رونالدو بـ “المهر البرتغالي في السيرك”، بسبب أسلوب رونالدو في بداية مسيرته في المراغات والانطلاقات أكثر من أي شيء آخر.

وقال الدولي الإنجليزي السابق “في إحدى المرات كانت الكرة مع رونالدو على جانب الملعب، وكان رود يركض بسرعة إلى منطقة الجزاء وانتظر تمريرة من رونالدو. رونالدو لم يُمرر له، وهذا ما أغضب رود”.

وتابع “خلال خروجه من التدريب قال رود يجب أن يكون في السيرك، لا ينبغي أن يكون في الملعب. الحدبث أزعج رونالدو وغضب قائلاً، لماذا يتحدث معي هكذا”.

كان الكاتب ميشيل كوكس قد سرد قصة العداء بين رونالدو ونيستلروي في مانشستر يونايتد في كتابه ذا ميكسر.

حيث قال كوكس “كان نيلستروي ينافس تيري هنري على لقب الهداف، ونظرًا لتميزه في الكرات الرأسية كان يحب أن يقوم زملائه بخدمته بإمداده بالعرضيات، لكن رونالدو كان يفضل المراوغات دائمًا”.

” أدى هذا إلى مزيد من الإحباط لفان نيستلروي، وأسفر عن حادثة تدريب مؤسفة بعد أن عرقل فان نيستلروي رونالدو خلال التدريبات، انزعج رونالدو، صاح فيه فان نيستلروي “ماذا ستفعل، شكوى إلى والدك؟” كان يشير بسخرية إلى كيروش، لكن والد رونالدو الفعلي كان قد توفي مؤخرًا بعد صراع طويل مع إدمان الكحول. شعر رونالدو بالإهانة وبكى”.

“قبل مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة لموسم 2005/2006 أمام تشارلتون قام فان نيستلروي بعرقلة رونالدو في التدريب مرة ثانية، مما دفع ريو فرديناند إلى الانتقام بركل فان نيستلروي، الذي رد من خلال توجيه لكمة إلى فرديناند إلا أنها أخطأته بصعوبة”.

“عند وصوله إلى مباراة تشارلتون، أخبره فيرجسون بأن يعود إلى منزله، وغادر إلى ريال مدريد في ذلك الصيف، كانت نهاية غير سعيدة لأحد أهم الهدافين في البريميرليج في تلك الفترة”.

Leave A Reply