النسخة السادسة من ليلة الأفكار 2021 تحت عنوان “بقربكم” الخميس 28 ك2

 

يسر المركز الثقافي الفرنسي وبنك بيمو أن يقدمان لكم النسخة السادسة من ليلة الأفكار 2021 تحت عنوان “بقربكم”

ليلة الأفكار التي أُطلقت بمبادرة من فرنسا في العام 2016 هي دعوة للحوار والبحث في أبرز التحديات الرئيسية للعالم المعاصر. هذا الحدث الدولي الكبير متعدد التخصصات الذي أُنشئ للمشاركة والمناقشة ورفع مستوى الوعي لدى الناس هو فرصة للترويج للمشاهد الفكرية والثقافية في جميع أنحاء العالم.

نسخة العام 2021

في ظل أزمة الصحة العالمية التي تفاقمت في عدد كبير من البلدان ودفعتها إلى حظر التجمعات وفرض قيود على حركة النقل الدولي، يتيح المركز الثقافي الفرنسي في نسخته الجديدة فرصة مبتكرة للجميع لكي يخوضوا تجربة رقمية غير مسبوقة، تُبث عبر وسائل التواصل الاجتماعي: 24 ساعة من البث المباشر المتواصل لليلة الأفكار، تحت عنوان “بقربكم”. وبينما يهزّ الوباء العالم بأسره، ستكون “ليلة الأفكار 2021” بمثابة فرصة للتفكير معًا في تحوّل علاقاتنا مع محيطنا ومع التغيرات من حولنا، وفي أشكال التضامن الجديدة التي تتطلبها الأزمة في النماذج الاقتصادية والاجتماعية، وفي مكانة التكنولوجيـا الرقميـــة في مجتمعاتنا التـــي أصبحت تشـكل جوهر العلاقة مع العالم أكثر من أي وقت مضى.

افتتاح النسخة السادسة نهار الخميس في 28 كانون الثاني عند الساعة 9:30 صباحًا

تفتتح سفيرة فرنسا في لبنان آن غريو هذه الليلة الرقمية المبتكرة والتفاعلية، إلى جانب منظمي هذا الحدث، لتؤكّد من جديد على التزام فرنسا الدائم بتداول الأفكار والنقاش العام، ولتذكّر العالم بأنّ ليلة الأفكار قد أضحت واحدة من أبرز المعالم الدولية لدبلوماسية النقاش والمعرفة التي تلتزم بها فرنسا التزامًا شديدًا.

لبنان ضيف شرف

يشارك المركز الثقافي الفرنسي في لبنان، بالتعاون مع بنك بيمو وصحيفة لوريون لوجور وغيرها من وسائل الإعلام، في البث العالمي المباشر من خلال أربعة أحداث مخصصة للمشهد الفني اللبناني، من المقرر بثها بين الساعة 7:30 مساءً والساعة 1 بعد منتصف الليل عبر صفحة فيسبوك، وهي: سلسلة من النقاشات برفقة خمسة فنانين لبنانيين، و”حوار مع مصر” بين مخرجيْن رئيسييْن من الشرق الأوسط، و”رحلة طريق حصرية” مع الراقص ألكسندر بوليكوفيتش ونزهة شعرية بمناسبة معرض “الفن الجريح” الذي أُقيم في فيلا عودة.

سيتم نقل البث المباشرة عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالمركز الثقافي الفرنسي في لبنان (@InstitutFrLiban) من خلال رابطين، أحدهما باللغة الفرنسية والآخر باللغة الإنجليزية.

ليلة الأفكار 2021، احتفال كبير بالفكر والفنون، وفرصة للاحتفال بالفكر الذي لا حدود له،

24 ساعة من البث المباشر لكي تشعروا بأنّنا حقًا “بقربكم” في:

103 دولة عبر القارات الخمس

و200 مدينة في فرنسا وحول العالم

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، قوموا بزيارة الرابط التالي: https://www.lanuitdesidees.com

Leave A Reply