الوزير مرتضى: عكار أمانة في الأعناق أوصانا بها الامام موسى الصدر

دعا وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى خلال زيارة قام بها الى عكار إلى إنصاف المزارعين في عكار والعمل بأقصى سرعة للتعويض عليهم بأقصى سرعة جراء العاصفة الأخيرة.

مرتضى أشار الى ان هذه الزيارة هي للاطمئنان على الأهل في عكار بتوجيه من دولة الرئيس نبيه بري، معتبرًا ان عكار أمانة في الأعناق أوصانا بها الامام موسى الصدر.

وسأل مرتضى: ألا يكفي عكار ما تعانيه من غضب الحكومات والدولة المزمن على هذه المنطقة وغياب الخدمات فيها حتى يأتي غضب الطبيعة ليحل على المزارعين كارثة كبيرة؟ مشيرًا الى انه من أجل كل هذا نقف الى جانب المزارع بالتنسيق مع اللواء محمد خير وسيصار الى مسح الأضرار.

وشدد مرتضى على ضرورة بناء ساتر ترابي من الناحية اللبنانية للنهر الكبير ومعالجة أسباب فيضانات النهر الكبير ونهر الاسطوان، مطالبًا كل المعنيين بتحمل مسؤولياتهم ومعالجة المشاكل التي تواجه القطاع، في حين نواجه تهديد الامن الغذائي في لبنان في ظل ارتفاع سعر الدولار.

ووعد وزير الزراعة بالتحدث مع المعنيين للإسراع بدفع التعويضات، لافتا الى أنه سيوجه كتابا لحاكم مصرف لبنان للاسراع بدفع مستحقات مستوردي الاسمدة والبذور وكل مستلزمات الزراعة.

Leave A Reply