كلوب: أتحمل مسؤولية الخسارة

تعرض ليفربول لأول خسارة على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أبريل 2017 حيث سدد آشلي بارنز ركلة جزاء ليضمن لبيرنلي الانتصار الذي كان وقعه مرًا على مدرب الريدز يورجن كلوب.

لم المدرب الألماني خسارة فريقه بعد أن حصل على 27 تسديدة في المباراة ، لكنه تحمل المسؤولية.

وقال كلوب لشبكة سكاي سبورتس “خسرنا المباراة وكان الأمر مستحيل لكن هذا ما حدث وهذا خطأي. وظيفتي هي التأكد من أن اللاعبين لديهم المشاعر الصحيحة والثقة”.

“كانت الكرة معنا كثيرا وخلقنا بعض الفرص الجيدة ولكن تنفيذنا لم يكن صحيحًا. لقد قلت نفس الشيء الأسبوع الماضي. عندما لا يصلح أمر ما، يجب أن تحاول بجدية أكبر ولفترة أطول وأن تتخذ قرارات أفضل. لم تنجح الليلة”.

“إن تسجل الهدف الأول هذا يساعد كثيرًا لكننا لم نفعل ذلك، هذا يعطي دفعة للخصم. بعد عدم التسجيل لفترة طويلة لا يشعر الجميع بالثقة”.

“لم أفكر أبدًا أننا آلة تسجيل أهداف حرة. كنت أعلم أنه يتعين علينا العمل بجد. هذه ليست المرة الأولى أو الأخيرة التي سيحدث فيها هذا في كرة القدم”.

“يمكننا استخدام ما حدث في هذه المباراة من أجل المباراة التالية. الأمر لا يتعلق بالأداء، إنها اللحظات حاسمة. علينا أن نتحسن في اللحظات الحاسمة. مرة أخرى، علينا أن نعود لنكون أنفسنا مرة أخرى في اللحظات الحاسمة”.

“ليس في بناء اللعب وصناعة الفرص، كل هذا جيد، ولكن في الثلث الأخير، في اللحظة الأخيرة، اتخاذ القرار في الوقت الحالي ليس كما ينبغي. الآن سيتحدث الجميع عن ذلك، إنه ليس أمرًا لطيفًا، وهذا لا يجعل المشكلة أصغر، بل يجعلها أكبر إلى حد ما ولا يزال يتعين علينا تغيير ذلك. هذا ما سنفعله”.

أضاف “ليس من الجيد ذكر ذلك الآن لكننا فزنا بمباريات سابقة كنا فيها أقل استحواذًا أمام بيرنلي، مع فرص أقل صنعناها ضد بيرنلي وفزنا بها على الرغم من ذلك”.

“أمام بيرنلي لم نفز لأننا لم نسجل من الفرص التي أتيحت لنا. عندما ألقي نظرة على المباراة الآن وعندما أفكر في الأمر – في جميع المقابلات كان لدي وقت كافٍ للتفكير قليلاً في الأمر – كيف من الممكن أن نخسر تلك المباراة؟ لكننا خسرنا. هذا خطأنا وهذا يعني إنه خطأي كذلك”.

عن استعادة الثقة للاعبيه قال كلوب “إنها الوظيفة التي يتعين على المدير الفني أو المدرب القيام بها. أنا لست أول من يعاني من هذا الموقف ولن أكون الأخير، لكن لا يفيدني أن أخبرتك الآن بما سأقوله للأولاد”.

وأتم “على أي حال، حول هذه المباراة تحديدًا، يجب أن أفكر فيها أولاً لأنني لم أقوم سوى بإجراء المقابلات بعد المباراة. بالتأكيد عملنا ليس علم الصواريخ، لكن لم ننجح مرة أخرى الليلة”.

Leave A Reply