كل السيناريوهات الممكنة لعقوبة إيقاف ميسي .. المُدة تتراوح من 4 إلى 12 مباراة

يواجه “ليونيل ميسي” خطر الإيقاف، لمدة أربع مباريات على الأقل، بعد طرده في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي خسره “البلاوجرانا” أمام أتلتيك بيلباو، يوم الأحد.

وتلقى ليو ميسي بطاقة حمراء مباشرة، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي؛ بسبب اعتداء على خصمه “أسير فيليبر”، أدى لإشهار الحكم “خيسوس خيل مانزانو” البطاقة المباشرة في وجه الأرجنتيني، بعد مشاهدة اللقطة مرة أخرى على شاشة ملعب “لا كارتوجا” في إشبيلية.

ويجب الآن أن تقرر لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عدد المباريات التي سيتم إيقاف قائد برشلونة عنها، وسيعتمد حُكم اللجنة على مواد لائحة الانضباط.

المادة 123: يتم إيقاف ميسي مباراتين أو ثلاث مباريات

إذا تم الرجوع للمادة 123، فإن الحد الأقصى للإيقاف، الذي يمكن أن يحصل عليه ميسي سيكون ثلاث مباريات.

وتشير المادة إلى “معاقبة اللقطات العنيفة في سياق اللعب أو كنتيجة مباشرة للعب، بإيقاف مباراة واحدة إلى ثلاث مباريات، ما لم يقع الاعتداء بعيدًا عن اللعب أو عند إيقاف اللعب، سيعاقب الاعب على ذلك بإيقاف مباراتين إلى ثلاث مباريات”.

وينطبق الاعتبار الأخير على الحادثة بين ميسي وفيليبر، لذلك يبدو أن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا يتوقع أن يغيب عن الملاعب في مباراتين على أقل تقدير.

المادة 98: إيقاف ميسي من 4 إلى 12 مباراة

ومع ذلك، إذا رأت لجنة الانضباط أن ميسي كان مذنبًا بالاعتداء على فيليبر، فمن المتوقع أن يتم الرجوع إلى نص المادة 98 من قانون الانضباط، والتي تدعو إلى إيقاف أطول بحد أقصى 12 مباراة.

ونص تلك المادة كالتالي “إذا اعتدى لاعب على لاعب آخر .. عندما تم إيقاف اللعب أو على مسافة بعيدة عن الكرة، بحيث يستحيل التدخل في اللعب، فستكون العقوبة إيقافًا من 4 إلى 12 مباراة”.

Leave A Reply