ريال مدريد يضيع كلاسيكو النهائي ويغادر أمام بلباو

مفاجأة شهدها نصف نهائي كأس السوبر الإسباني بخروج ريال مدريد على يد أتلتيك بلباو في المباراة التي جمعتهما على ملعب لا روزاليدا في ملقا.

بدأ ريال مدريد بتشكيل مكون من: كورتوا – فاسكيز – فاران – راموس – ميندي – مودريتش – كاسيميرو – كروس – أسينسيو – بنزيما – هازارد

فيما دفع بلباو بكل من: سيمون – كابا – نونيز – مارتينيز – بيلينزياجا – دي ماركوس – داني جارسيا – فينسيدور – مونايين – راؤول جارسيا – إيناكي ويليامز

البداية أتت في الدقيقة 18 بتمريرة من داني جارسيا وصلت إلى راؤول جارسيا داخل منطقة جزاء ريال مدريد ليسجل الهدف الأول.

وفي الدقيقة 31 كاد ماركو أسينسيو أن يتعادل بتسديدة مرة بجوار القائم، وفي الدقيقة 37 تسبب لوكاس فاسكيز بركلة جزاء سجل منها راؤول جارسيا الهدف الثاني.

مع بداية الشوط الثاني قام زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بحسب رافاييل فاران وإشراك ناتشو بدلاً منه، وفي الدقيقة 58 كاد أسينسيو أن يتعادل مرة أخرى لتمر فوق العارضة.

وفي الدقيقة 67 ترك إدين هازارد موقعه لصالح فينيسيوس جونيور، تلاه فيديريكو فالفيردي على حساب لوكا مودريتش، على الناحية الأخرى خرج أوناي فينسيدور وأندير كابا وأتى ميكيل فيسجا وليكوي بدلاً منهما.

واستمراراً لنسق محاولات أسينسيو التصاعدي، ارتطمت تسديدته بالعارضة في الدقيقة 69، فيما استمرت تبديلات بلباو بنزول أليخاندرو بيرينجير بدلاً من إيكر مونايين.

وفي الدقيقة 73 سجل كريم بنزيما هدفاً لصالح ريال مدريد بعد عرضية من كاسيميرو، إلا أن الحكم رفع الراية في بادئ الأمر، وبعد العودة لتقنية الفيديو تم إقرار صحة الهدف.

وفي الدقيقة 79 خرج راؤول جارسيا وميكيل بالينزياجا وأتى جون مورسيلو وأسيير فياليبري، وكاد الأخير أن يقتل المباراة في الدقيقة 80 لولا تدخل قفاز تيبو كورتوا.

على الناحية الأخرى سجل بنزيما هدف التعادل في الدقيقة 83، ولكن تلك المرة ألغي بالفعل بداعي التسلل، ليغادر بعدها بـ5 دقائق ويأتي ماريانو دياز على حسابه.

أخيراً سقط سيرخيو راموس قائد ريال مدريد في منطقة جزاء بلباو باللحظات الأخيرة، إلا أن العودة لتقنية الفيديو أقرت بعدم وجود ركلة جزاء، لتنتهي المباراة بإعلان النهائي بين برشلونة وأتلتيك بلباو يوم الأحد، مفوتاً على الجماهير فرصة مشاهدة الكلاسيكو.

Leave A Reply