«بوغبا الجديد» هدية جديدة من كومان لمستقبل برشلونة

رحل المدرب الإسباني كيكي سيتين عن تدريب برشلونة عقب نهاية الموسم الماضي ليقرر جوزيب ماريا بارتوميو تعيين الهولندي رونالد كومان دون غيره من الأسماء المقترحة بسبب إدراكه جيداً لمبادئ النادي الكتالوني وأسلوبه الذي يعول على منح الفرصة للشباب واستغلال منجم لاماسيا.

اعتمد كومان بالفعل منذ الوهلة الأولى له كمدرب للنادي على لاعبين شباب أمثال أنسو فاتي وبيدري وأوسكار مينغيزا والأمريكي كونراد دي لا فوينتي، وكذلك البرازيلي ماتيوس فيرنانديس.

بوغبا الجديد

لاعب جديد بمثابة جوهرة قادمة بسرعة الصاروخ في برشلونة وهو نجم الوسط الشاب إليش موريبا صاحب الـ17 عاماً والذي تم تصعيده من قبل النادي لفريق الرديف في الفترة الماضية.

موريبا مولود في غينيا من أم غينية وأب من ليبيريا وفي الثالثة من عمره انتقل للعيش في إسبانيا وبعد 5 سنوات عندما بلغ الثامنة من عمره انضم لأكاديمية لاماسيا في صفوف ناديه الحالي برشلونة.

لعب موريبا بعمر 15 عاماً فقط في صفوف برشلونة تحت 19 عاماً بصفة أساسية وشارك مع الفريق في 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا للشباب موسم 2018-2019 وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر ليصبح عنصراً لا غنى عنه في صفوف الفريق وبعمر 17 عاماً تم تصعيده إلى صفوف فريق الرديف.

وأصبح موريبا لاعباً مهماً كذلك في صفوف منتخب إسبانيا تحت 17 عاماً و19 عاماً وذلك دون أن يتجاوز الـ16 من عمره وفي الصيف الماضي نال عرضاً كبيراً من لايبزيغ الألماني للانتقال إلى صفوفه لكن إدارة برشلونة رفضت التخلي عن خدماته سواء على سبيل الإعارة أو البيع.

يصنف موريبا كأحد أبرز الجواهر الحالية في برشلونة بسبب ما يمتلكه من قدرات جسمانية وبدنية هائلة وهو ما دفع النادي الكتالوني إلى تجديد عقده براتب سنوي يبلغ 2 مليون يورو، وشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.

قرر المدرب الهولندي رونالد كومان استدعاء موريبا لقائمة الفريق التي ستواجه غرناطة اليوم السبت في إطار الجولة 18 من الدوري الإسباني مع توقعات تشير إلى قدرة اللاعب الشاب على الفوز بمكان أساسي في تشكيلة البلوغرانا في حال نال الفرصة من قبل مدربه الحالي.

Leave A Reply