مورفي: التنافس بين ليفربول ومانشستر يونايتد مكسب للكرة، وسولشاير متواضع عكس مورينيو

يعتقد نجم ليفربول السابق داني مورفي أن مانشستر يونايتد هو المنافس الرئيسي لفريقه السابق في الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا أن عودة التنافس بين أفضل فريقين في البلاد هو مكسب للعبة الشعبية الأولى”.

وعانى مانشستر يونايتد من ثماني سنوات من التراجع منذ رحيل السير أليكس فيرجسون، مع تحقيق ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي للنجاحات المحلية.

وفشل ديفيد مويس ولويس فان جال وجوزيه مورينيو في إعادة الشياطين الحمر إلى منصة التتويج بالبريميرليج، لكن هذا الموسم تظهر مؤشرات بأن اليونايتد بمقدوره تحقيق اللقب حيث يتساوى في رصيد النقاط مع ليفربول في الصدارة.

وقال مورفي لصحيفة الديلي ميل البريطانية “بغريزة مشجع ليفربول لا أتمنى التوفيق لمانشستر يونايتد، لكن أمر جيد للكرة رؤيتهم كمنافسين لليفربول”.

أضاف “كان التنافس بين ليفربول ومانشستر سيتي آسرًا في السنوات الأخيرة ، لكن لا شيء يمكن مقارنته برؤية أكبر فريقين في البلاد – ليفربول ومانشستر يونايتد – يتجهان نحو الأمام”.

وتابع “إن إحياء اليونايتد تحت قيادة أولي جونار سولشاير هو مثال على أن الصبر يمكن أن يكون أفضل سياسة تجاه المدرب. لقد كانت هناك عدة مرات عندما تم شطب سولشاير أو احتاج إلى نتيجة لتأمين منصبه وكان دائمًا يجد طريقة.

“هذا الفضل يعود له وربما درس للمدراء بأن التسرع في التغيير ربما لن يأتي بالنتائج.”

ومع ذلك لا يعتقد مورفي في النهاية أن مانشستر يونايتد سينجح في تحقيق اللقب من ليفربول في شهر مايو، لكنه يشعر أن سولشاير لديه شخصية مماثلة لكلوب، وسيكون سعيدًا لو حقق البطولات.

واضاف “اعتقد ان سولشاير تصرف بشكل جيد خلال العامين الماضيين. من الصعب أن تكرهه. أعتقد أنهم سيخسرون هذا الموسم، لا يزال ليفربول وسيتي الأقوى، لكنه جعل مانشستر يونايتد قادرًا على المنافسة مرة أخرى”.

واختتم “إذا حدث الأسوأ وحقق اليونايتد اللقب، فإن سولشاير هو الشخص الوحيد الذي لا تمانع في فوزه به لأنه سيظل متواضعًا وسيسلك الطريق الصحيح، كما فعل يورجن كلوب في ليفربول. إذا كان جوزيه مورينيو قد فاز بالدوري مع مانشستر يونايتد، كان من الممكن أن يكون شيئًا مختلفًا! “

Leave A Reply