ريال مدريد يخفض رواتب اللاعبين بنسبة 10٪

كشفت تقارير صحافية إسبانية أن ريال مدريد توصّل لاتفاق مع لاعبيه من أجل تخفيضِ رواتبهم السنوية للمرة الثانية في ظل الأزمةِ المالية التي يعاني منها النادي بسبب جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة ماركا أن الاتفاق يقضي بتخيفض 10% من رواتبهم السنوية.

كان من المتوقع أن تبلغ ميزانية ريال مدريد حوالي 900 مليون يورو هذا الموسم بناءً على التوقعات السابقة، لكنها انخفضت إلى 618 مليون يورو فقط بسبب الوضع الحالي، وهو ما دفع ريال مدريد لهذا القرار.

وكان ريال مدريد قد دفع الجزء الأول من رواتب اللاعبين، سواء مع فرق كرة القدم أو كرة السلة، حيث يفي ريال مدريد بالتزاماته المالية مع موظفيهم، بينما تواجه الأندية الأخرى مشاكل خطيرة في هذا الصدد.

وكان ريال مدريد قد قام بتخفيض الرواتب بنفس النسبة، وكانت هناك خطة لتخفيض قد يصل إلى نسبة 20% لو لم تعد كرة القدم من فيروس كورونا.

وكشفت ماركا إن ريال مدريد لا يخطط ريال مدريد لأي صفقات في يناير الحالي، تمامًا كما لم يوقع مع أي لاعب في الصيف الماضي، فقط إذا رحل أي لاعب قد يتم النظر في إبرام تعاقد بديل.

ويستعد ريال مدريد لمواجهة قوية أمام سيلتا فيجو غدًا السبت، سيفتقد فيها لخدمات قائده سيرخيو راموس بسبب إصابة في المعدة.

ويدخل ريال مدريد مواجهة الغد، محتلاً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر، الذي يملك أفضلية مباراتين، في حين يتواجد فريق سيتا فيجو في المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

Leave A Reply