ريال مدريد اقترب من حسم صفقته الأولى

اقترب ريال مدريد من إتمام صفقة التعاقد مع دافيد ألابا مدافع بايرن ميونخ، مع انتهاء عقد اللاعب في 30 يونيو ، مما يعني أنه الآن حر في التحدث إلى أندية أخرى.

كان بايرن قد أعطى النمساوي الدولي الإذن بالتواصل مع الأندية الأخرى عندما انهارت المحادثات بينهما، حيث كان عرض البايرن الأخير يتضمن منحه 200 ألف يورو في الأسبوع.

وقال الرئيس كارل رومينيجيه عندما انتهت المحادثات “أجرينا الكثير من المحادثات، لكننا أردنا إجابات منه بنهاية أكتوبر”.

وواصل “لم يحدث هذا ولا أعرف ما إذا كنا سنعود إلى المفاوضات. ما أريد أن أوضح بشأنه هو أن عرضنا أظهر بالضبط مدى تقديرنا له، لكنه لم يقبله”.

منذ ذلك الحين أوضح ريال مدريد نواياه للتعاقد مع دافيد ألابا، وهم الآن الأوفر حظًا لضمه بالنظر إلى الوضع الاقتصادي للعديد من الأندية الأخرى التي ترغب في ضمه.

مع فرصة توقيع أحد أفضل المدافعين في أوروبا على صفقة انتقال مجانية، سيبحث ريال مدريد عن إبرام الصفقة في أقرب وقت ممكن.

وبحسب صحيفة ماركا فإن ريال مدريد قد قدم عرضًا ملموسًا بمنحه 10 ملايين يورو في الموسم لمدة 4 سنوات.

ويُفضل ألابا الانضمام إلى ريال مدريد كما أوضح أكثر من مصدر رغم اهتمام الكثير من الأندية بضمه مثل برشلونة وتشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول.

كما أعطى زين الدين زيدان مباركته لهذه الخطوة حيث اعتبر ألابا انتدابًا ممتازًا نظرًا لقدرته على لعب مركز الظهير الأيسر، بالإضافة إلى قلب الدفاع، مما يعني أنه يمكن أن يوفر منافسة لرافائيل فاران بالإضافة إلى أنه يمكن أن يكون بديل محتمل لسيرجيو راموس عندما يترك النادي.

تبلغ قيمة دافيد ألابا بحسب موقع ترانسفير ماركت حوالي 65 مليون يورو، ويمتلك الخبرات الكافية على المستوى الأعلى، حيث لعب 404 مباراة مع بايرنميونخ وسجل 39 هدفًا وصنع 49، كما أنه لم يتم طرده أبدًا – تلقى 17 بطاقة صفراء فقط – ومع فاران يمكن أن يشكل ثنائيًا دفاعيًا “نظيفًا” في ريال مدريد حسب وصف صحيفة ماركا.

Leave A Reply