«سمكة الشمس» ترعب سكان مدينة أمريكية

طلبت إدارة الموارد الطبيعية في مدينة ويرهام الأمريكية من السكان التوقف عن الاتصال بالشرطة للإبلاغ عن ظهور سمكة غريبة، تبدو عالقة في مياه الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية ماساتشوستس.

وأكدت دائرة الموارد الطبيعية في ويرهام عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن السمكة التي اعتقد العديد من البلاغات أنها سمكة قرش أو مخلوق بحري مخيف عالق في المياه، هي سمكة الشمس، وهي تسبح بطريقة مربكة لمن لا يعرفها، لكنها لا تسبب أي ضرر للإنسان.

وبحلول وقت مبكر من ظهر الاثنين الماضي كان عشرات الأشخاص قد اتصلوا بدائرة الطوارئ في ويرهام، وأرسلت إدارة الموارد الطبيعية ضابطين للتحقق، وسرعان ما اتضح أن المخلوق غريب المظهر لم يكن سوى سمكة الشمس، وهي سمكة لديها زعانف ظهرية وتبدو للبعض مثل سمكة القرش.
واضطرت إدارة الموارد الطبيعية في ويرهام إلى إطلاق نداء عبر فيسبوك بالحروف الكبيرة، جاء فيه: «نرجو منكم التوقف عن الاتصال بقسم الشرطة بخصوص هذه السمكة، لقد تحققنا من الأمر وهي سمكة شمس تعيش حياتها العادية، وهي تسبح بحرية ولم تتقطع بها السبل، سمكة الشمس في حالة جيدة».
وقد أصبحت السباحة في مناطق متفرقة من الساحل الجنوبي الشرقي من ولاية ماساتشوستس، تجربة مقلقة في السنوات الأخيرة، نتيجة انتشار أسماك القرش بشكل متزايد، واقترابها كثيراً من السباحين.

Comments are closed.