الخميس, يوليو 18

وفاة دونالد ساذرلاند نجم MASH و Hunger Games

خبر حزين انتشر على السوشيال ميديا، وبعد مسيرة فنية ناجحة، توفي الخميس دونالد ساذرلاند عن عمر ناهز الـ 88 عاماً.

ورحل من قدم أعمالاً لأكثر من نصف قرن وبعطاء غير محدود من قبله لمجالي التمثيل و صناعة الأفلام، إذ اشتهر بتجسيد شخصية الشرير بسلسلة أفلام المغامرات “The Hunger Games” عام 2012 والذي شاركته البطولة وقتها جينيفر لورانس.

والراحل الحائز على جائزة إيمي وغولدن غلوب ، والحاصل أيضاً على جائزة الأوسكار الفخرية في عام 2017 ، كان يعتبر من أشهر الممثلين بفترة السبعينيات، وله أعمال سينمائية تشهد على موهبته الكبيرة، كان أبرزها فيلم الدراما Klute عام 1971، فيلم Lady Ice عام 1973، وصولاً لفيلم Casanova عام 1976.

 

كيفر ساذرلاند ينعي والده: أعتقد أنه أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما

ونعاه ابنه كيفر ساذرلاند الذي اشتهر بدوره في مسلسل 24، عبر إنستقرام مع صورة له بالأبيض والأسود برفقة والده حيث قال بما معناه: ” بقلب مثقل ، أقول لكم أن والدي Donald Sutherland قد وافته المنية”.

وتابع في نعيه لوالده: “أنا شخصياً أعتقد أنه أحد أهم الممثلين في تاريخ السينما، لم يخف أبداً من أي دور سواء كان جيداً أم سيئاً، لقد أحب ما فعل وفعل ما أحب، ولا يمكن لأحد أن يطلب أكثر من ذلك، عاش حياته بشكل رائع”.

مسيرة الراحل الفنية

وبدأ الراحل مسيرته بالتمثيل في أوائل الستينيات من القرن الماضي، حيث ظهر في عدد من البرامج التلفزيونية والأفلام، وتمكن من إكتساب شهرة واسعة في أواخر الستينيات والسبعينيات من خلال أفلام مثل “أبطال كيليKelly’s Heroes (1970))”، “لا تنظر الآن” Don’t Look Now، والذي صنفه النقاد كواحداً من أفضل أفلام الرعب النفسي.

ولعب دور البطولة في فيلم “غزو سارقي الأجساد” Invasion of the Body Snatchers 1978، وهو إعادة إنتاج لفيلم الخيال العلمي الكلاسيكي.

وعلى الرغم من تقدمه في العمر، ظل دونالد نشطاً ومبدعاً، واستمر في تقديم أداء مميز يجذب الجماهير والنقاد على حد سواء.

Follow Us: 

 

Leave A Reply