الأحد, يونيو 16
Banner

الدولار قرب أعلى مستوى

حام الدولار قرب أعلى مستوى له في الأسبوع اليوم الخميس بعد أداء قوي في مقابل العملات الرئيسية، بعد كشف محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن توجه بعض المسؤولين لرفع أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار النيوزيلندي أيضًا بعد ارتفاع غير متوقع في مبيعات التجزئة المحلية، مما زاد من التوجهات بتشديد السياسة النقدية.

فيما بقي الجنيه الإسترليني مستقرًا بعدما قفز إلى أعلى مستوى له في شهر بسبب زيادة التضخم، كما تلقى دعمًا من إعلان إجراء الانتخابات البرلمانية في بريطانيا. ولم يشهد مؤشر الدولار تغييرًا ملحوظًا وبقي عند 104.85 نقطة بعد الارتفاع الطفيف الليلة الماضية.

وأظهر المحضر الذي صدر عن اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي مخاوف بشأن عدم انخفاض التضخم بالسرعة المتوقعة، مما جعل بعض الأعضاء مفتوحين لرفع أسعار الفائدة. وهذا أدى إلى تغيير في توقعات خفض الفائدة، مع تأجيلها من سبتمبر إلى نوفمبر.

وبالنسبة للعملات الأخرى، ارتفع الدولار مقابل الين وسجل 156.755 بعدما ارتفع بالأمس، وزاد الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأميركي بنسبة 0.4٪ بفعل البيانات الإيجابية لمبيعات التجزئة في نيوزيلندا.

وفيما يتعلق بالعملات المشفرة، سجلت إيثر ارتفاعًا طفيفًا إلى حوالي 3769 دولاراً، بينما لم يشهد بتكوين تغييرات كبيرة، حيث سجلت 69432 دولاراً بعدما وصلت إلى 71957 دولاراً يوم الثلاثاء.

Follow Us: 

 

Leave A Reply