الاونروا تصعد باتجاه مدير ثانوية دير ياسين في مخيم البص فتح شريف

٠٠٠جنوب لبنان محمد درويش٠٠٠

بعد تدابير تعسفية بحق مدير ثانوية دير ياسين في مخيم البص من وكالة الاونروا صدر *بيان شديد اللهجة عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان

حول اجرءات ادارة الاونروا بحق بعض موظفيها

وقد تضمن ما يلي ٠٠إستكمالاً لمتابعة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان لمواقف وإجراءات إدارة الأُونروا في لبنان بخصوص استهداف بعض الموظفين على خلفية الانتماء الوطني،فوجئنا بقرارات مستغربة بتوقيتها صادرة عن المفوض العام لوكالة الاونروا “فيليب لازاريني ” بحق المربي الفاضل الاستاذ فتح شريف رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الانروا ،والقاضي بتوقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب، وإخضاعه للتحقيق على خلفية ادّعاءات بأنّه يمارس أعمالاً حزبية وأنشطة سياسية، والطلب إليه تسليم كل ما يخص الأونروا بعهدته، ومنعه من دخول منشآتها، وبحق نائب رئيس اتحاد العاملين في الاونروا رائف احمد،بخصم شهر من مرتبه وشهرين من علاوته، بسبب مشاركته في نشاط عام يدعو الى توفير حق العمل للاجئين الفلسطينيين منذ سنوات ،فإنّنا نؤكّد على الآتي:

1. إنّ الشعب الفلسطيني صاحب قضية عادلة، وله الحق بالتمسّك بقضيته والدفاع عنها والتعبير عن الانتماء الوطني اليها.

2. نرفض رفضاً قاطعاً الإجراءات التي اتخذتها إدارة الأونروا، ونعتبرها مريبة وتتساوق مع مشاريع استهداف القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني، ومقدّمةً لاستهداف مزيد من الموظفين على خلفية وطنية وانسانية.

3. نطالب إدارة الأُونروا بوقف هذه الإجراءات وإغلاق الملف،والتعامل معه بعيداً عن التسييس وعن الاستهداف للموظفين بخلفيات وطنية، وإلا فإننا سنواجه هذه الإجراءات بموقف وطني فلسطيني موحّد،كما وتتحمّل إدارة الأونروا ممثلة بالمفوض العام والمدير العام في لبنان مسؤولية تداعيات ذلك.

4. إن شعبنا الفلسطيني موحّد ولا يُسمَح لأحد باستهداف وحدته والتطاول على مكوناته السياسية والكفاحية،وقاماته ورموزه الوطنية كائناً من كان، كما لا يُسمح بإحداث شرخ بين الفصائل، وانطلاقاً من ذلك فإننا في الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان ندين ونستنكر تطاول الكاتب اسعد ابو خليل على الرئيس الشهيد ياسر عرفات رمز النضال الوطني الفلسطيني والخالد في ضمير ووجدان ابناء شعبنا الفلسطيني.

*الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في لبنان*

Leave A Reply