خريس من قانا: هذه الاعتد.اءات لا تخيفنا ولا تجعلنا نتراجع عن حقنا في المقا.ومة والتصدي

رأى عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي خريس أن الفرصة متاحة لانتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقتٍ ممكن، مؤكداً أن دعوة الرئيس نبيه بري للحوار هي دعوة صادقة لإنقاذ البلد، آملاً التجاوب معها، وقال: ” نحن ندعم مبادرة تكتل الإعتدال كذلك، ونبني عليها للوصول الى نتيجة توصل الى انتخاب رئيس للجمهورية، ولتكن الكلمة الفصل لمجلس النواب عبر التصويت الديمقراطي”.

كلامه جاء خلال إحياء اسبوع فقيد الشباب رئيس بلدية قانا المرحوم محمد جميل عطيه (رئيس دائرة المحامين في مكتب المهن الحرة في حركة أمل) ، بحضور النائبين أشرف بيضون وحسن عز الدين، الوزير السابق محمد داوود، المسؤول التنظيمي المركزي في حر كة أمل يوسف جابر، مسؤول مكتب المهن الحرة المركزي مصطفى فواز، المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل علي اسماعيل وعدد من أعضاء قيادة الإقليم، رئيس اتحاد بلديات قضاء صور رئيس بلدية صور حسن دبوق، مفوض عام كشافة الرسالة الاسلامية قاسم عبيد، وفد من نقابة محامي بيروت والجنوب وعدد من الفعاليات السياسية والدينية والبلدية والاختيارية والاجتماعية والأهلية.

و تحدث خريس عن محاسن الراحل عطية المدافع عن الحق ولا سيما حق المقا.ومة في الدفاع عن أرضها، وهو المتمسك بمقولة الإمام الصدر أن اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام.

وأكّد خريس في ظل ما تشهده غز.ة ويشهده لبنان من اعتد.اءات اسرائيلية على جنوبه ومناطق عديدة عن أراضيه كافة، أن هذه الاعتد.اءات لا تخيفنا ولا تجعلنا نتراجع عن حقنا في المقا.ومة والتصدي، وأن حر كة أمل ستكون بالمرصاد لأي اعتد.اءات، مستنكرا ما يجري في غز.ة في ظل الغياب العالمي وتحديدا العربي عن القضية المركزية فلسطين.

وختم داعيا على الصعيد الداخلي الى التوحد واللقاء والحوار لأن العد.و الاسرائيلي هو عد.و لكل لبنان وعلى الجميع أن يتعاطوا معه على هذا المبدأ.

هذا وكانت كلمة لنقابة المحامين في لبنان ألقتها المحامية مايا شهاب شددت فيها على مزايا الراحل ودوره الريادي من خلال القضايا التي عمل عليها، وفي الختام أقيم مجلس حسيني مع فضيلة الشيخ حيدر المولى.

 

Leave A Reply