التوتر والإرهاق.. أحد أسباب الإصابة بالسكتة الدماغية المفاجئة للشباب

أثار حادث إصابة الرئيس التنفيذي لشركة Zerodha الهندية نيثين كاماث، البالغ من العمر 37 عامًا، بسكتة دماغية خفيفة منذ ستة أسابيع، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً لأنه يشارك في سباقات الماراثون ويمارس التمارين الرياضية كثيرًا.

وشرح الأطباء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن السكتة الدماغية حدثت “فجأة” والأسباب المحتملة لذلك يمكن أن تكون وفاة والده، وقلة النوم، والإرهاق، والجفاف، والإرهاق.

وأشار الأطباء إلى أن الإصابة بالسكتة الدماغية لدى الشباب يمكن أن تكون بسبب التوتر والاجهاد، وإليك انواع التوتر التي يمكن أن يكون بعضها خطير:

أنواع التوتر

هناك أنواع مختلفة من التوتر ولكل منها تأثير مختلف على الجسم، حيث أشارت دراسة بعنوان التأثيرات العصبية والجهازية للإجهاد المزمن، حيث يمكنك التخلص من التوتر بثلاثة أنواع مختلفة من الطرق ومنها:

1- التوتر الجيد

وهو التوتر الجيد هو عندما تواجه تحديًا وتخاطر وتشعر بالرضا تجاه النتيجة.

2- التوتر الذي يمكن تحمله

يُسمى الإجهاد المقبول، وهو عندما تحدث مواقف صعبة، ولكن يمكن لأي شخص يتمتع بعقل سليم التعامل معها، وغالبًا ما يكون ذلك بمساعدة من العائلة أو الأصدقاء أو غيرهم.

3- التوتر السام

ويحدث هذا التوتر عندما يواجه شخص ما مواقف صعبة دون كثير من الدعم، مما يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالتحكم في الانفعالات والحكم واحترام الذات.

وفي هذه الحالات، يمكن أن يكون مستوى الضيق أكثر حدة وطويل الأمد، ويمكن أن يؤثر على صحتك الجسدية والعقلية.

Follow Us: 

Leave A Reply