تشافي يرد على أنباء رحيل جافي ودي يونج عن برشلونة.. ويصرح: لا تسألوني عن مبابي

سُئل تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن مستقبل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان وارتباطه بالانتقال إلى ريال مدريد، وعلّق على مستقبل جافي وفرينكي دي يونج.

وأكدت تقارير أن مبابي أبلغ مسؤولي باريس سان جيرمان، برحيله في نهاية الموسم الجاري.

وتحدث تشافي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبل مباراة برشلونة وسيلتا فيجو المقرر خوضها غدًا السبت بالدوري الإسباني.

وقال تشافي عن اقتراب مبابي من ريال مدريد: “ليس لدي الكثير لأقوله، الشيء الوحيد الذي أصبح رسميًا هو أنه سيترك باريس سان جيرمان، عندما يكون الأمر رسميًا، اسألني مرة أخرى”.

وأضاف: “وضعنا مختلف، نركز على إنهاء الموسم بشكل جيد، ونركز على سيلتا فيجو، ودوري أبطال أوروبا، وتقليص الفارق في الدوري، لسنا قلقين بشأن أي شيء آخر، لا أستطيع الإجابة عليك أكثر”.

وسُئل مجددًا عن مبابي ورد: “لا تسألني عنه بعد الآن، لا ينبغي لي أن أتحدث، أنا آسف”.

وعن احتمال رحيل فرينكي دي يونج وإذا كان سيوقف ذلك، أشار: “الأمر واضح، فرينكي مهم للغاية، النادي يحبه والأمر يعتمد عليه، لقد حان الوقت لنكون متحدين”.

وفيما يتعلق باحتمال رحيل جافي، قال تشافي: “جافي يجب أن يبقى، إنه ينتمي لبرشلونة، يجب أن يكون قائدًا في المستقبل، نتحدث دائمًا عن الرحيل، سنستثني جافي لأنه مصاب، لكن يجب أن يكون مستقبل برشلونة”.

واستطرد: “هناك أربعة أشهر متبقية وهذا ليس الوقت المناسب للحديث عن الراحلين، يجب أن نتحدث عن التحسن وتصحيح الأمور ضد سيلتا فيجو ثم دوري أبطال أوروبا، لا أفكر في الموسم المقبل”.

وانتقل للحديث عن الإصابات في فريقه وأفاد: “سنرى، ما زال أمامنا الحصة التدريبية الأخيرة وهم قريبون من العودة، إذا لم يكن الأمر كذلك، سنرى جاهزيتهم لمواجهة نابولي”.

وأوضح حالة ماركوس ألونسو، قائلا: “أمامه أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، إنه أمر مؤسف، إنه في مرحلة التعافي ونأمل أن يعود قريبًا”.

وشدد: “نحن ملزمون بتحقيق النجاح والفوز بالمباريات، يجب أن نحصل على ثلاث نقاط في كل مباراة، لا يمكننا أن نفشل بعد الآن، ما زلت أعتقد أنه يمكننا إنهاء الموسم بطريقة جيدة للغاية وهذا ما أعمل عليه”.

وعن استمراريته وما إذا كان برشلونة سيحترم ذلك، علّق: “تصوري دائمًا إيجابي، سترون رد فعل الفريق، الرئيس يرى الأمر نفسه، نحن متحدون جدًا، أحظى بثقة الرئيس وديكو واللاعبين، بهذا القول لا أعني أننا سنفوز بدوري أبطال أوروبا لكن سنذهب إلى أبعد ما نستطيع مقارنة بالموسم الماضي”.

وعن تصريحات ليفاندوفسكي مهاجم الفريق، أردف تشافي: “لقد رأيت أنهم يكرهون الخسارة، وأنهم يريدون الفوز، ويهتمون عندما نخسر، ونحن في وضع حرج، سنتنافس بقدر ما نستطيع، رد فعل الفريق هو أحد ردود أفعالي”.

وأكمل: “أشعر بالانزعاج، نريد الفوز، لدي هذا الشعور، أرى الفريق يريد الفوز، كما قال ليفاندوفسكي، أريد أن أفكر بشكل إيجابي”.

وأصر تشافي: “لقد أعطيت الأولوية دائمًا لبرشلونة، لقد أردت دائمًا أن أكون في برشلونة، لقد أنفقت المال من جيبي للتدريب هنا، عندما كنت في الثامنة عشرة من عمري، لم أستمع إلى عرض ميلان”.

وأتم: “أفعل ذلك لأنني أشعر بذلك وليس لأنني أبذل جهدًا، أعطي الأولوية للنادي قبل نفسي، ولذلك أرحل عن برشلونة بنهاية الموسم، قلت للرئيس أنه لا يجب أن يستخدم العام الأخير ليكون مفاوضًا للمدرب الذي سيأتي”.

Follow Us: 

Leave A Reply