وزير الزراعة اللبناني ونظيره العراقي في جولة جنوب لبنان: صمود الجنوبيين وصمود المزارعين هي وجه المقاومة الناصع بوجه الاحتلال الاسرائيلي وعدوانيته

بالرغم من الاوضاع الامنية التي يعيشها الجنوب اللبناني بفعل الاعتداءات الاسرائيلية وفي زيارة دعم لصمود الجنوبيين في ارضهم ومؤسساتهم وتحديا للعدوان الصهيوني قام وزيرا الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن والعراقي عباس جبر المالكي بزيارة الى الجنوب اللبناني وتفقدا شركات تصنيع غذائي في الانصارية وقدموس وعدلون – قضاء صيدا
وكان في استقبالهما عضو كتلة التنمية و التحرير النائب الدكتور اشرف بيضون ، سفير لبنان في العراق علي الحبحاب ، ممثل قيادة حركة امل في الجنوب حسان صفا، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، رئيسة دائرة الجنوب في وزارة الزراعة سوسن حمزة، رئيس مصلحة الزراعة في النبطية ، مسؤول حركة امل في المنطقة احمد صالح ، رئيس بلدية انصارية علي الجرمقي، شخصيات وفاعليات .

النائب بيضون
وفي نهاية الجولة، تحدث عضو كتلة التنمية والتحرير النائب اشرف بيضون مثمنا هذه الزيارة لا سيما في هذا التوقيت الهام الذي يسجل فيه ابناء الجنوب الصامد اروع العطاءات وبذل الدماء كرامة للوطن واهله. واشاد بيضون بهذه اللفتة العراقية التي تأتي عربون تقدير لدور لبنان ومقاومته ودعمه للصناعات اللبنانية.

الوزير الحاج حسن
بدوره وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن، أكد انه لا بد من توجيه التحية الى الجنوب المقاوم ، الجنوب الذي يدافع عن لبنان والعروبة، الجنوب الذي سينتصر كما في كل مرة منذ التحرير ، وحرب تموز وكل محطات المقاومة لأنه محكوم بالانتصار، و ليس لديه خيار سوى الانتصار. واضاف الحاج حسن، هذه الزيارة اليوم هي دعما للصمود وشكلا اخر من اشكال المقاومة وهي تعبر عن وقوف العراق الشقيق الى جانب لبنان .
وتوجه الحاج حسن للذين يطالبون لبنان بتطبيق القرار ١٧٠١ ، بالسؤال : من يخرق ال ١٧٠١ ، اليس العدو الاسرائيلي الذي يعربد يومياً في ساء لبنان وسجل اكثر من ٢٠ الف خرقاً؟
وأشار ان لبنان على استعداد لالتزام القرار الاممي بعد التزام العدو و انسحابه من الاراضي اللبنانية و وقف الاعتداءات.
واكد على ان معادلة لبنان الماسية المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة هي الضمانة لحفظ حقوقنا والدفاع عن وطننا .

وعلى مستوى وزارة الزراعة أشار الحاج حسن أن الامن الغذائي لا يقل اهمية عن الوضع الامني فكما يقوم جيشنا اللبناني والمقاومة بحماية لبنان، نحن سنقوم بواجباتنا على اكمل وجه لحماية امن الناس الغذائي .
وختم الحاج حسن بالثناء والتقدير على الجهود التي يبذلها المزارعون اللبنانيون ، واصحاب المؤسسات والشركات الجنوبية التي لمسنا جودة انتاجها ودقة عملها خلال الجولة.

الوزير المالكي
بدوره تحدث وزير الزراعة العراقي عباس جبر المالكي فقال : سعدت كثيرا بهذه الزيارة الى الجنوب اللبناني ، بعدما وقعنا بالامس في بيروت اتفاقية تعاون عراقية لبنانية في السراي الحكومي .
واضاف المالكي : احمل اليكم تحية العراق واهله ، العراق الذي يتعرض ايضا لاعتداءات متتالية وبالامس القريب خسرنا قادة في المقاومة .
وتابع ، نحن من هنا من الجنوب اللبناني ، نؤكد على ثبات موقفنا الداعم للبنان وحقه في المقاومة لاسترجاع ارضه .
وختم المالكي ، شكرا لحسن وحفاوة الاستقبال وما شاهدناه من الجنوب يبعث الامل فينا بوجود هكذا مصانع تساهم في انتاج غذائي سليم .

Leave A Reply