وقفة تضامنية بالرشيدية تنديدًا بالمؤامرة التي تحاك اتجاه الاونروا ووقف تمويلها 

لبنان محمد درويش

نظمت اللجنة الشعبية في مخيم الرشيدية وقفة تضامنية مع اللاجئين الفلسطينيين ضد المؤامرة التي تشن حالياً من قبل قوى التآمر على حقوقنا عبر وقف التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الاونروا من قبل بعض المانحين بحجج واهية رضوخاً لإملآت العدو الصهيوني، وذلك اليوم الاثنين أمام مكتب مدير المخيم الرشيدية.

وشارك في وقفة التضامن والاحتجاج ممثلي فصائل العمل الوطني الفلسطيني، وكوادر وضباط حركة فتح في منطقة صور وشعبة الرشيدية، وممثلي اللجان الشعبية، والمؤسسات والجمعيات المحلية، وحشد من الطلاب وأهل المخيم.

كلمة اللجنة الشعبية القاها مسؤولها الاعلامي الاخ ياسر هجاج أكد فيها على ان مشاريع التهجير لشعبنا قد تحطمت على صخره صمود وثبات شعبنا الفلسطيني ومقامته الباسلة ورغم التضحيات الجسام سيبقى شعبنا الفلسطيني متمسكاً ومتجذرا في ارضه حتي ازاله الاحتلال.
ونؤكد على بقاء واستمرار عمل ومهام الاونروا في غزه وجميع مناطق العمليات لخدمه اللاجئين الفلسطينين لحين تطبيق القرار الدولي 194 والذي ينص على حق العوده وان اتهام اتهام اسرائيل هو وسيلة ضغط على ادارته.
الاونروا لاشغالها عن دورها في تقديم الخدمات الانسانيه الملحه لاهلنا النازحين من شتي المناطق والمدن والمخيمات.

ودعا الدول المانحة والمضيفة للوقوف مع الاونروا في تأمين الدعم اللازم والعاجل لاهلنا في غزه والاستمرار في خدماتها دون انقطاع في الاقطار الخمسة وفق الولاية القانونية التي منحتها اياها الجمعية العامة للامم المتحدة.

وناشد المجتمع الدولي ومن منطلق مسؤوليته وكافة المنظمات والمؤسسات العمل على وقف الحرب فورا على غزة وتسهيل دخول الغذاء والماء والدواء الى مراكز الايواء وتجمعات النازحين والمدنين.

وختاما وجه التحية الى احرار العالم الذين وقفو وما زالو الى جانب قضيتنا الفلسطينية.

Leave A Reply