كورونا يغزو تايوان

ذكرت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان أن 80% من السكان أصيبوا بكورونا، مرة واحدة على الأقل، قبل يونيو (حزيران) العام الماضي، في الوقت الذي اضطرت فيه لغلق مدارسها في المناطق الجبيلة بسبب الطقس البارد، حيث كست الثلوج الطرق.

فيروس كورونا

وجاءت هذه النسبة، بعد تكليف مؤسسة “خدمات الدم” في تايوان، من قبل مركز القيادة لمكافحة الأوبئة، باختيار 7 آلاف عينة من الدم، ضمن إجراء مسح مصلي للأجسام المضادة للكشف عن كورونا، في الفترة بين يناير (كانون الثاني) ويونيو (حزيران) العام الماضي.

وحثت مراكز السيطرة على الأمراض في تايوان مواطنيها، لاسيما البالغين وضعاف المناعة والمسنين، على الحصول على أحدث لقاح ضد فيروس كورونا، في أقرب وقت ممكن، حيث يظهر بحث جديد أن اللقاحات الأقدم لا تقدم حماية تقريباً، ضد الأعراض الحادة الناجمة عن متحورات “إكس بي بي”، وهي سلالة فرعية من متحور “أوميكرون”.

إغلاق المدارس

في أعقاب بدء موجة الصقيع التي ضربت تايوان، أمس الأول الاثنين، أعلنت وزارة التعليم التايوانية تعليق الدراسة اليوم الأربعاء في عدد من المدارس، بعدما كست الثلوج الطرق إلى المدارس وجعلتها زلقة، ما أثار قلقاً على سلامة الطلاب.

من ناحية أخرى، أصدرت إدارة الطقس المركزية مذكرة باللون” الأصفر” من البرد في مقاطعات كاهيسونغ و شيا يي وبينجتونغ وتايتونغ.

وتخضع جميع المناطق الأخرى في تايوان لتحذير “باللون البرتقالي”، مما يشير إلى درجات حرارة أقل من ست درجات أو بقاء درجات الحرارة أقل من عشر درجات خلال نفس الفترة.

Follow Us: 

Leave A Reply