وزير الصحة زار مقر اتحاد البلديات في صور والمراكز الصحية التابعة للدفاع المدني والصليب الأحمر وكشافة الرسالة

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض اجتماعاً مع عدد من مدراء المستشفيات الخاصة ومدراء المستشفيات الحكومية في محافظة الجنوب وذلك في مقر وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بحضور رئيس الاتحاد المهندس حسن دبوق ورئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال ومدير وحدة ادارة الكوارث مرتضى مهنا .وجرى البحث حول احتياجات المستشفيات وما تقوم به الهيئات الطبية لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على القرى الجنوبية وأكد الابيض ان الوزارة تقوم بواجبها في تغطية الجرحى الذين يعالجون في المستشفيات واشار الى اننا نعمل على تغطية الاستشفاء للنازحين .

وفي رد على سؤال قال رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن دبوق اننا نأمل من الوزير ايلاء موضوع الاستشفاء والطبابة للنازحين لان المعاناة في هذا الشأن كبيرة جدا .

بعدها جرى نقاش مع مدراء المستشفيات حول تطبيق خطة الطوارىء التي وضعتها الحكومة.

ثم انتقل الوزير الابيض والوفد المرافق في جولة على مركز جمعية الرسالة الإسعاف الصحي في مدينة صور واستمع من مفوض الدفاع المدني ربيع عيسى لشرح مفصل عن عمليات الاغاثة التي تقوم بها فرق الإسعاف والانقاذ والاطفاء في الجمعية.

بدوره الابيض نوع بدور المتطوعين الذين يقفون الى جانب اهلهم ومساندتهم في هذه الظروف التي نمر بها.

بعدها انتقل الابيض الى مركز الصليب الاحمر اللبناني في صور واستمع الى شرح عن عمل فرق الإسعاف.

ثم اختتم الابيض جولته في مركز الدفاع المدني اللبناني والتقى رؤساء الاقسام واستمع منهم عن الدور الذي يقومون فيه منذ اندلاع الحرب في الجنوب

لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا

Leave A Reply