الذهب يستقر بعد تراجع الآمال في خفض أسعار الفائدة

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء بعد انخفاض كبير في الجلسة السابقة إذ أضعفت تصريحات أحد مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) من التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة في مارس.

ولم يتغير سعر الذهب في المعاملات الفورية وبقي عند 2027.62 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة (02:36) بتوقيت جرينتش بعدما انخفض 1.3 في المائة في الجلسة السابقة، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد منذ الرابع من ديسمبر.

وتغير سعر العقود الآجلة للذهب الأمريكي بشكل طفيف إلى 2030.90 دولار.

وقال كريستوفر والر عضو مجلس محافظي المركزي الأمريكي أمس الثلاثاء، على الرغم من وقوف الولايات المتحدة “على مسافة قريبة” من هدف التضخم الذي حدده البنك المركزي والبالغ اثنين في المائة، فإنه لا ينبغي أن يتعجل البنك نحو خفض سعر الفائدة القياسي حتى يتضح أن انخفاض التضخم سيستمر.

وينتظر المتعاملون سماع مزيد من تعليقات مسؤولي المركزي الأمريكي هذا الأسبوع.

وأثارت تعليقات والر عمليات بيع واسعة النطاق، ما أدى إلى تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسة الثلاث. ودفعت تصريحاته الدولار إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر وعوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية إلى تسجيل أكبر زيادة في أكثر من ثلاثة أشهر أمس الثلاثاء.

ومن شأن ارتفاع الدولار جعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى، في حين يقلل ارتفاع أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وتراجعت توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة في مارس إلى فرصة قدرها 62.2 في المائة مقابل 76.9 في المائة في الجلسة السابقة، وفقا لأداة فيد ووتش من سي.إم.إي.

ورغم ذلك، لا تزال تراهن الأسواق على إجراء ستة تخفيضات لأسعار الفائدة هذا العام بمقدار 25 نقطة أساس في كل مرة.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة والبلاتينيوم والبلاديوم 0.1 في المائة كل على حدا. وبلغ سعر الفضة في المعاملات الفورية 22.89 دولار للأوقية والبلاتينيوم 894.29 دولار والبلاديوم 937.52 دولار.

Leave A Reply