ليلى علوي: السينما تكتب تاريخ الفنان

ترى الفنانة المصرية ليلى علوي أن السينما هي التي تكتب تاريخ الفنان، وأنها تعد المقياس الحقيقي لمحبة الجمهور، كما عبرت في حديث لـ«الشرق الأوسط» عن سعادتها بالعودة للمسرح مجدداً بعد غياب دام 27 عاماً عبر «موسم الرياض» الحالي الذي تقدم خلاله مسرحية «الصندوق الأحمر».

وتعيش الفنانة حالة من النشاط السينمائي عبر ثلاثة أفلام جديدة هي «آل شنب» الذي جاء عرضه الأول بمهرجان «الجونة السينمائي»، وفيلم «مقسوم» الذي يبدأ عرضه تجارياً بمصر 18 يناير (كانون الثاني) الحالي، وتبدأ في تصوير فيلم «جوازة توكسيك» في وقت لاحق. وعن دورها في فيلم «آل شنب» الذي تجسد به شخصية «أم متسلطة» في تعاملها مع ابنتها الوحيدة، تقول: «القصة التي طرحها الفيلم موجودة في الكثير من البيوت». وتؤكد: «اكتملت سعادتي بالعمل مع لبلبة وسوسن بدر وأسماء جلال؛ إذ تعاملنا بالفعل كشقيقات».

في فيلم «مقسوم» تظهر الفنانة المصرية بشكل جديد ومغاير، مثلما تقول: «أقدم شخصية جديدة تماماً من خلال مجموعة من المفارقات الكوميدية». وتستعد لتصوير فيلم «جوازة توكسيك» أمام الفنان بيومي فؤاد، وتقول: «ما زال الفيلم في مرحلة التحضير، ولم نبدأ بعد في البروفات الخاصة به».

Follow Us: 

Leave A Reply