لوحة للغرب الأميركي لـ “توماس موران” للبيع مقابل 1.8 مليون دولار

تعرض دار مزادات كريستيز، لوحة بعنوان “الشفق، النهر الأخضر، وايومنغ” من أعمال المستكشف والرسام الأمريكي توماس موران، للبيع ضمن مزاد 19TH CENTURY AMERICAN & WESTERN ART.

يعقد المزاد 18 يناير المقبل في مدينة نيويورك الأمريكية، ويضم مجموعة فريدة من التحف واللوحات التي تنتمي للفن الأمريكي، في حين قدرت الدار سعر اللوحة ما بين 1.2 – 1.8 مليون دولار أمريكي.

اللوحة رسمت عام 1918، باستخدام الزيت على القماش، وتحمل توقيع راسمها بالأحرف الأولى “”TMoran./1918″، وتبلغ أبعادها 50.8 × 76.2 سم.

فن توماس موران

وقالت دار كريستيز: “في أواخر القرن التاسع عشر، أسرت القصص والصور من الغرب الأمريكي البعيد خيال الجمهور، وعززت صور توماس موران للعجائب الطبيعية الفريدة والغامضة في المنطقة الانبهار الشعبي بهذه الأرض الجديدة نسبيا”.

وأضافت: “من بين رعاياه الكبار كانت المنحدرات الرائعة التي تم العثور عليها المحيطة بمستودع السكك الحديدية في جرين ريفر بولاية وايومنغ، والتي تجسدها اللوحة المعروضة للبيع”.

وتابعت الدار: “أصبحت صور موران لهذا الموضوع مرادفة تقريبا للخيال الأمريكي للغرب، وبالنسبة لموران، لم تكن السكك الحديدية ولا المدينة الناشئة التي ظهرت إلى الحياة بجوار خطوط السكك الحديدية تهدد العظمة الهائلة والمذهلة للمناظر الطبيعية”.

وأشارت دار كريستيز، إلى أن فنه كان حرًّا في التحرير والابتكار، مع الحفاظ على المشهد الأسطوري الذي وهبه التاريخ على القماش.

Follow Us: 

Leave A Reply