الدولار يعزز موقفه مع اقتراب صدور بيانات التضخم الأميركية

استقر الدولار فوق أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر اليوم مع ترقب صدور بيانات أساسية للتضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم قد تقدم بعض الوضوح عن المساحة المتاحة أمام البنك المركزي لخفض الفائدة العام المقبل.

ولامس الدولار أدنى مستوى في خمسة أشهر مقابل الدولار النيوزيلندي وأدنى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل اليورو في التعاملات الآسيوية المبكرة قبل أن يتحول للارتفاع في وقت لاحق من الجلسة بحسب رويترز.

وهبط الدولار النيوزيلندي في أحدث تداولات 0.27 % مسجلا 0.6277 دولار بعد أن بلغ أعلى مستوى في الجلسة عند 0.6298 دولار . وارتفع اليورو مسجلا 1.10125 دولار قبل أن يتراجع 0.12 % إلى 1.0996.

ومن المقرر أن يصدر اليوم =تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية في الولايات المتحدة وهو المقياس المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) للتضخم الحقيقي وتشير التوقعات إلى ارتفاعه 3.3 % على أساس سنوي مقارنة مع 3.5 % في أكتوبر .

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية 0.08 % إلى 101.86 مبتعدا أكثر قليلا عن أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 101.72 الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

Follow Us: 

Leave A Reply