مارفل تطرد جوناثان ميجورز بعد إدانته بالتحرش والاغتصاب

بعد ساعات من نطق الحكم بإدانته بتهمتي التحرّش والاغتصاب… أصبح الممثل الأمريكي جوناثان ميجورز خارج “مملكة” إنتاجات تعاون شركتي ديزني ومارفل ستوديوز السينمائية.

أعلن هذا الخبر، أحد ممثلي “ديزني – مارفل”، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، بعد محاكمة استمرت أسبوعين نتجت عن حادثة وقعت في مارس (آذار) الماضي بين الممثل وحبيبته السابقة غريس جباري.

وأرجع المصدر السبب الرئيسي للقرار هو إدانة الممثل المرشح لجائزة إيمي بتهمة الاغتصاب والتحرش والعنف المنزلي، من قبل 6 محلفين قضائيين في مدينة نيويورك.

وكان محاميه إيلان روسبولي أدلى الأسبوع الماضي بمرافعة أخيرة في المحاكمة، التي استمرت قرابة أسبوعين، من أجل إنقاذ ميجورز من التهم المنسوبة إليه، وحكمت عليه بالسجن لمدة تصل إلى عام اعتباراً من 6 فبراير (شباط) المقبل.

مصير مُعلق

وفيما كان دوره الشرير الذي يؤديه في سلسلة أفلام المنتقون “أفنجرز” مُعلقاً منذ اعتقاله في 25 مارس (آذار) الماضي، كشف المصدر عن إجراء مباحثات في أروقة الشركتين للبحث عن مصير المشاهد التي صوّرها سابقاً، وتبحث استوديوهات مارفل عن ممثل بديل له.

ووفقاً لمجلة “ديدلاين”، لم تظهر لغاية اليوم معلومات حول ما إذا كانت ستحافظ ديزني على دوره في الجزأين 5 و6، خاصة أن يلعب دوراً أساسياً في الجزء الخامس “المنتقمون: سلالة كانغ”، والمقرر عرضه في 1 مايو (أيار) 2026، بعد سلسلة من التأجيلات.

وكان إنتاج الفيلم قد توقف بسبب انشغال مخرجه ديستين دانييل كريتون بمشاريع أخرى لشركة “مارفل” كـ”تشانغ تشي 2″ و”ووندر مان”، ثم جاء إضرارب هوليوود، الذي شلَّ عملية الإنتاج السينمائي في هوليوود لعدة أشهر، فتقرر تأجيل الفيلم إلى 2026 بدلاً من 2025.

من البديل؟

تسبب إعلان استبعاده من مارفل بجدل كبير على مواقع التواصل، وازدادت التكهنات حول “البديل المثالي” الذي سيتولى اداء شخصية الشرير الذي يزيّف الزمن في فيلم أفنجرز المقرر عرضه عام 2026.

وضع أغلب المعلقين رهاناتهم على يحيى عبد المتين الثاني، وراي فيشر، وتريفانتي رودس، وألديس هودج، باعتبارهم المرشحين الأوائل ليحلوا محل مايجورز في دور كانغ.

أولى بطولات “مارفلز”

يعتبر دور الشرير الضخم “هي هو ريمينز”، المعروف أيضاً باسم “كانغ الفاتح”، في الجزأين 5 و6 من أهم أدوار مايجورز في “المنتقمون”، لاسيما بعد ظهوره الأول في موسمي مسلسل “لوكي” عامي 2021 و2023.

كما أدى دور الشرير في فيلم “الرجل النملة: انتقام الدبور”، الذي صدر في فبراير (شباط) 2023، إضافة إلى نجاح كبير في فيلم “كريد 3” من إنتاج أمازون الذي طرح في السينما قبل أيام من اعتقاله.

انهيار مستقبله المهني

قبل اعتقاله في مارس (آذار)، كان مايجورز يحصد نجاحات كثيرة منها ترشيحه لجوائز مجلة “ساندانس”، لكنها تراجعت عن ذلك وسحبت اسمه من حفلها الذي أقيم في 8 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وبعد وقت قصير من اعتقاله، تم طرد مايجورز من قبل إدارة أعماله “360 إنترتينمنت” وفسخ عقد دعاية لشركة Lede، كما سُحِب جائزة إيمي التي حصل عليها عام 2021 عن دوره بمسلسل “لوف كرافت كانتري” من إنتاج HBO.

Follow Us: 

Leave A Reply