بيع 6 قمصان ارتداها “ميسي” بمبلغ 7.8 مليون دولار

بيعت ستة قمصان ارتداها النجم ليونيل ميسي خلال مسيرة فوز الأرجنتين بكأس العالم 2022 لكرة القدم مقابل 7.8 مليون دولار في مزاد أُقيم في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت دار سوذبيز للمزادات إن سعر هذه المجموعة من القمصان حطم الرقم القياسي السابق لبيع تذكار مرتبط باللاعب، ما يجعلها التذكارات الرياضية الأكثر قيمة التي جرى بيعها في مزاد هذا العام.

وتضمنت المجموعة القميص الذي ارتداه “ميسي” خلال الشوط الأول في مباراة النهائي أمام فرنسا في قطر، حسبما أفادت وكالات أنباء.

وقدمت دار سوذبيز للمزادات مجموعة من ستة قمصان ارتداها ليونيل ميسي في كأس العالم فيفا 2022، وهي قمصان النجم الأرجنتيني في النهائي ونصف النهائي وربع النهائي ودور الـ16 ومباراتين في الدور الأول.

مزاد لبيع قمصان ميسي

وقال براهم واكتر، رئيس قسم المقتنيات الحديثة في “سوذبيز”: “هذه القمصان التاريخية لا توثق فقط واحدة من أهم اللحظات في تاريخ الرياضة لكنها مرتبطة بشكل أساسي بذروة مسيرة أكثر لاعب كرة قدم تتويجًا بالألقاب في التاريخ”.

وأضاف: “في مثل هذا اليوم قبل سنة، تحوّلت أنظار العالم إلى قطر استعدادًا لانطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022”.

وفي أكبر حدث كروي على الإطلاق، تركّزت الأضواء على ليونيل ميسي، الذي تمتّع بمسيرة لا مثيل لها ازدانت بألقاب وإنجازات فردية لا تعدّ ولا تُحصى، لكنّه رغم ذلك بقي يسعى لتحقيق الفوز بكأس العالم، بعد أربع محاولات غير موفقة.

ويحمل قميص “مايكل غوردان” من المباراة الافتتاحية لنهائي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين لعام 1998 الرقم القياسي لأعلى سعر مدفوع مقابل قطعة تذكارية رياضية تم ارتداؤها في مباراة حيث حقق 10.1 مليون دولار العام الماضي.

أمّا الرقم القياسي لقطعة رياضية لكرة القدم فهو لقميص “دييغو مارادونا” من المباراة التي سجّل خلالها هدفًا بيده في مرمى إنجلترا عام 1986، والذي بيع بمبلغ 9.3 مليون دولار في سوذبيز لندن في مايو 2022.

 

Follow Us: 

Leave A Reply