“فيفا” يعلن أسماء المرشحين لجائزة أفضل مدرب في العالم “The Best”

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس الأربعاء، عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدرب في العالم “The Best” للعام 2023، التي تضم أسماء مدربين بارزين أثروا بإسهاماتهم البارزة في عالم كرة القدم.

وعلى رأس القائمة يتألق بيب غوارديولا، المدرب الذي قاد نادي مانشستر سيتي لتحقيق الثلاثية التاريخية الموسم الماضي، حيث نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي، بالإضافة إلى تتويجه بكأسي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي.

ولا يتوقف إبداع غوارديولا عند هذا الحد، حيث حصد أيضًا كأس السوبر الأوروبي في الموسم الحالي.

اقرأ أيضا: غياب صلاح ورونالدو وحضور بونو.. فيفا يعلن المرشحين لجوائز “The Best”

تألق إيطالي

ويظهر الإيطالي سيموني إنزاغي، مدرب إنتر ميلان، الذي قاد الفريق للتتويج بكأس إيطاليا ووصوله إلى نهائي دوري الأبطال.

ورغم خسارته في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي، فإنه نجح في حسم تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا بعد تحقيق المركز الثالث في الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وفي سياق الإيطاليين المتألقين، يظهر لوتشانو سباليتي، مدرب نادي نابولي، الذي قاد الفريق لتحقيق لقب “السكوديتو” بعد انتظار دام 33 عاما، إضافة إلى حصده جائزة أفضل مدرب في “السيري آ”، وتأهله مع الفريق إلى الدور ربع النهائي في دوري أبطال أوروبا.

تجدر الإشارة إلى أن تقييم الجوائز يعتمد على الأداء التدريبي خلال الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، ومن المقرر الإعلان عن الفائز بالجائزة في حفل توزيع الجوائز المقرر إقامته في 15 يناير المقبل.

Leave A Reply