صلاح يقود ليفربول لصدارة الدوري الإنجليزي

حقق ليفربول فوزًا هامًا ومثيرًا على نظيره كريستال بالاس، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي المتماز على ملعب سالهيرست بارك بمدينة لندن.

شوط المباراة الأول لم يشهد أي فرص حقيقية للفريقين، وكان كريستال بالاس الأقرب للتسجيل من خلال الفرصة الوحيدة التي كانت على مرمى ليفربول بعد عرضية جوردان أيو للاعب الوسط ليرما، ولكن تألق أليسون بيكر على مرتين بمساعدة القائم الأيمن، منع الصقور من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 28.

بعد ذلك بدقيقة واحدة، احتسب الحكم أندي مادلي ركلة جزاء لصالح كريستال بالاس وأشهر البطاقة الصفراء في وجه فان دايك بعد عرقلة إدوارد.

دقيقتان لمراجعة ركلة الجزاء من خلال تقنية الفيديو، ليعود الحكم ويلغي ركلة الجزاء والكارت الأصفر، بسبب مخالفة على هيوز لصالح واتارو إندو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، واحتفظت المباراة بإثارتها بالكامل لـ الشوط الثاني.

في الشوط الثاني، دفع يورجن كلوب بـ جو جوميز بدلًا من واتارو إندو، ليتحول ترينت ألكسندر أرنولد للاعب وسط، مع اقحام ماتيتا بدلًا من إدواردو من جانب كريستال بالاس.

تقنية الفيديو ظهرت مجددًا في الدقيقة 54، واتخذ الحكم وقتًا ليحتسب ركلة جزاء ثانية وهذه المرة لم يلغيها، لصالح كريستال بالاس بعد تدخل أرنولد على ماتيتا.

ماتيتا بنفسه تولى التنفيذ، وسجل هدف التقدم لصالح كريستال بالاس بعدما وضع الكرة في الشباك بمنتصف المرمى، في الدقيقة 58.

دفع كلوب بالثنائي جاكبو وكوتاتي بدلًا من كونساه وجرافنبيرخ، قبل أن يهدر نونيز هدف التعادل في الدقيقة 60، والتي شهدت أيضًا كارت اًصفر للغاني جوردان أيو.

في الدقيقة 74، دفع يورجن كلوب بالثنائي كورتيس جونز وهارفي إليوت بدلًا من سوبوسلاي ونونيز، ليستنفذ تغييراته بالكامل.

بعد دقيقة واحدة، تحوّلت المباراة بالكامل، بعدما تدخل جوردان أيو على إليوت ليحصل على كارت أصفر ثانٍ ويُطرد من الملعب، وبعد ثواني قليلة، سجل محمد صلاح هدف التعادل بعد عرضية جوميز مهدها له جونز ليطلق المصري تسديدته في مرمى جونستون.

هدف النجم المصري وصل من خلاله للرقم 150 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول وتشيلسي، والهدف 200 مع الريدز في جميع المسابقات منذ انضمامه في 2017.

ظل ليفربول يضغط، مع خيبات كريستال بالاس بإصابة ليرما، وخروج جيفري شلوب، وكذلك الحارس جونستون ودخول ماثيوس.

حكم المباراة احتسب 10 دقائق وقت بدلًا من الضائع، وبمجرد أن ترك الحكم الرابع اللوحة، واتجهت الأنظار للملعب، كان لـ هارفي إليوت عرضًا رائعًا.

استلم الإنجليزي تمريرة محمد صلاح، ومر من نيتيتا، وأطلق صاروخية بالقدم اليسرى على يمين الحارس ماثيوس، ليقلب المباراة ويكمل ريمونتادا الريدز، ويضعهم في الصدارة.

سجل ليفربول هدفًا ثالثًا بصناعة هارفي إليوت، ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة 95.

وظل ليفربول حتى النهاية يحافظ على النتيجة، التي أمنها بقفازاته أليسون بيكر بعدما تصدى لهدف في الدقيقة 101 ببراعة بعد رأسية من أندرسن.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ليفربول 37 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت في انتظار مواجهة آرسنال أمام أستون فيلا مساء اليوم.

بينما كريستال بالاس واصل المعاناة في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

Follow Us: 

Leave A Reply