الثلاثاء, مايو 28
Banner

الوسط الفني يودع أشرف عبد الغفور: مثال للرقي والاحترام والموهبة

اتشحت صفحات نجوم الفن بحالة حداد على الفنان أشرف عبد الغفور، بعد رحيله المفاجئ عن عمر يناهز 81 عاما، إثر حادث سيارة، وأكد نجوم الفن أن الفقيد كان مثالا للرقي والاحترام والموهبة، واستحق التتويج بمنصب نقيب المهن التمثيلية، كما قدم الجميع المواساة لأسرة الفقيد وبمقدمتهم ابنته الفنانة ريهام عبد الغفور.

الفنانة هند صبري وضعت صورة الحداد على أشرف عبد الغفور، وقالت عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك: فقدت الساحة الفنية رمزا كبيرا من رموزها فنانا قديرا ونقيبا سابقا لممثلين مصر رحم الله الفنان أشرف عبد الغفور وخالص العزاء للأخت والصديقة ريهام عبد الغفور.

صفاء أبو السعود: سيرته الفنية ستظل دائما محل ا

ونعت الفنانة صفاء أبو السعود الفنان أشرف عبد الغفور، وذلك في بيان صحفي لها، قائلة: الفنان الكبير أشرف عبد الغفور، يعد قامة وقيمة فنية وإنسانية عظيمة، قدم خلال مشواره الفني مجموعة كبيرة من الروائع الدرامية التي أثرت كثيرا وستظل مؤثرة في وجدان المشاهد المصري والعربي، مشيرة إلى أن أعماله وبصماته وسيرته الفنية والإنسانية الراقية ستظل دائما محل احترام وتقدير من الجميع، قائلة: رحم الله الفنان والإنسان أشرف عبد الغفور وألهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

نبيل الحلفاوي: قلبي عندك يا ريهام أنت وكل العائلة

الفنان نبيل الحلفاوي نعى رفيق مشوار الفن وقال عبر حسابه بموقع X: حبيبي يا أشرف.. الله يرحمك.. الله يرحمك يا حبيبي.. أشرف الجميل المحترم العاقل الخلوق الهادئ الملتزم المخلص.. في الجنة يا حبيبي إن شاء الله.. قلبي عندك يا ريهام أنت وكل العائلة.. الأسرة الفنية فقدت وحدًا من أنبل أبنائها.. البقاء لله.. مع ألف سلامة يا حبيبي وإلى اللقاء.

صلاح عبد الله يواسي ريهام عبد الغفور

ونشر صلاح عبد الله صورة للفنان الراحل مع ابنته ريهام عبد الغفور عبر صفحته على الفيس بوك”، وعلق عليها قائلا: “أرجوكم، أرجوكم، أرجوكم، الفاتحة والدعاء لـ #أشرف_عبدالغفور، من كُتر حبي ليكم وفيكم اخترت الصورة دي.. ربنا يصبرك ويقدرك يا بنتي.. أبوكي يا ريهام كان فنان عظيم رائع وإنسان أروع.. أبوكي يا ريهام كان واحد من أشرف وأنضف الناس اللي قابلتهم في حياتي.

أضاف: “لأ.. أبوكي يا ريهام ماكانش وأبدًا ما هيكون كان.. لأن سيرته العطرة الجميلة هتفضل على كل لسان.. والسيرة أطول من العمر يا حبيبتي، ألف رحمة ونور يا أستاذ الأساتذة.. يا أشرف يا عبد الغفور، الرحمن الرحيم، في الجنة ونعيمها بإذنه تعالى يا غالي”.

يسرا لريهام عبد الغفور: ربنا يصبرك ويربط على قلبك

ونعت الفنانة يسرا، الراحل أشرف عبد الغفور، عبر حسابها على إنستغرام، قائلة: لا حول ولا قوة إلا بالله حبيبة قلبي ريهام ربنا يصبرك ويربط على قلبك في هذا المصاب الأليم.

وتابعت: “إنا لله وإنا إليه راجعون خالص العزاء في وفاة الفنان القدير أشرف عبدالغفور.. تغمده الله بواسع وألهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان”.

كريم عبد العزيز: فقدنا فنان وإنسان كبير جدا

ونعى الفنان كريم عبد العزيز الفنان أشرف عبد الغفور عبر ستوري حسابه بإنستغرام، وقال:” إنا لله وإن إليه راجعون، فقدنا فنان وإنسان كبير جدا، الدكتور أشرف عبد الغفور.. ربنا يرحمه ويسكنه فسيح جناته”.

غادة عبد الرازق: مش قادرة أصدق

ونعت الفنانة غادة عبد الرازق، الفنان أشرف عبد الغفور، وذلك من خلال منشور على حسابها الرسمي بـ انستجرام، معلقة: لا حول ولا قوة الا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون.. مش قادرة أصدق طبعا محدش فينا يغلى على الخالق كلنا في رعاية الله ومنه وإليه راجعون، بس كنا لسه بنبعت لـ ريهام مبروك على التكريم في الانستجرام ومكنش في حاجة بعدها بكام ساعة ده حصل.

واستكملت غادة: استغفر الله العظيم الواحد اتصدم.. ربنا يرحمك يا أستاذ ياراجل يا محترم يا جميل.. كل الصفات الحلوة كانت فيك ويصبر بنته بجد ويقويكي يا رب العالمين ولادك وإخواتك وأهلك وجوزك اللهم آمين يا رب العالمين.. مش عارفه أقول ايه تاني.. في الجنة ونعيمها بإذن الله.

إسعاد يونس: أتقدم بخالص العزاء والمواساة لآل عبد الغفور

ونعت الفنانة إسعاد يونس، الراحل الفنان أشرف عبد الغفور، عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، وكتبت: “إنا لله وإنا اليه راجعون أتقدم بخالص العزاء والمواساة لآل عبد الغفور، إلى حبيبتي الغالية ريهام عبد الغفور.

خالد النبوي يعزي ريهام عبد الغفور في وفاة والدها

فيما كتب خالد النبوي عبر حسابه على موقع X: خالص العزاء في رحيل الفنان الكبير أشرف عبد الغفور.. خالص العزاء للعزيزة الغالية ريهام عبد الغفور وكل العائلة.. ربنا يرحمه ويلهمكم الصبر.

هاني سلامة: رحم الله الفنان القدير الغالي

وحرص الفنان هاني سلامة على تقديم النعي للفنان الراحل أشرف عبد الغفور، وتقديم التعازي للفنانة ريهام عبد الغفور، وقال عبر صفحته على الفيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله الفنان القدير الغالي أشرف عبد الغفور وتغمده بواسع رحمته”.

وتابع: “وعزائي للصديقة والأخت ريهام عبد الغفور في مصابها الأليم ولأسرة الفنان الراحل”.

مي كساب: خالص التعازي لأختي وصديقتي ريهام عبد الغفور

وعبّرت الفنانة مي كساب عن حزنها، ونشرت صورة لأشرف عبد الغفور وابنته ريهام، وكتبت عبر حسابها على موقع إكس: خالص التعازي لأختي وصديقتي ريهام عبد الغفور في وفاة والدها الفنان الكبير الأستاذ أشرف عبد الغفور، نسألكم الفاتحة والدعاء.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

بشرى: أدعو الله أن يلطف بأسرة أشرف عبد الغفور

وعلقت بشرى عبر صفحتها على الفيس بوك: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء للزميلة والصديقة الغالية ريهام عبد الغفور وسائر الأسرة الكريمة وتمنياتنا الخالصة بالشفاء للسيدة الوالدة وندعو الله أن يلطف بها”.

الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: فقد الفن المصري أحد أبرز مبدعيه

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة: “ فقد الفن المصري أحد أبرز مبدعيه، فنان صاحب تاريخ فني حافل، وممثل متفرد ترك بصمة واضحة بأعماله التي ستظل شاهدة على رحلة فنية استثنائية امتدت لعقود”.

وقدمت وزيرة الثقافة، العزاء لأسرة الفنان الراحل وأصدقائه ومحبيه، داعية الله أن يُلهمهم الصبر والسلوان.

المخرج خالد جلال: الموت غيب فنانا متميزا، وقامة فنية عربية

نعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، القائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، الفنان أشرف عبد الغفور، وقال: إن الموت غيب فنانا متميزا، وقامة فنية عربية تركت بصمة لا تنسى، استطاع بمهارته الفنية وقوة أدائه أن يمتلك قلب المشاهد المصري، بل والعربي أيضا، وأجاد تجسيد مختلف الشخصيات طوال تاريخه الفني، رحم الله الفقيد وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

إدارة مهرجان الجونة: أشرف عبد الغفور واحدا من الفنانين أصحاب العلامات البارزة

ونشرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي نعيًا للفنان الراحل وجاء به: ينعى مهرجان الجونة السينمائي بحزن وأسى الفنان المصري الكبير أشرف عبد الغفور، والذي وافته المنية عن عمر 81 عامًا.

واستكمل البيان: يعد أشرف عبد الغفور واحدا من الفنانين أصحاب العلامات البارزة في تاريخ السينما والدراما والمسرح العربي، محققًا مسيرة ناجحة وطويلة شهدت أكثر من 250 عملًا فنيًا، خالص تعازينا لأسرة الراحل ولجمهوره ومحبيه.

Follow Us: 

Leave A Reply