لبنان يبدأ مشواره المونديالي

يبدأ اليوم منتخب لبنان مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بمواجهة منتخب فلسطين على ملعب «خالد بن محمد» في الشارقة من دون حضور جماهيري.

بحسب الاتحاد اللبناني لكرة القدم فإنّ سبب غياب الجمهور هو عقوبة مفروضة عليه من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بعد الأحداث التي حصلت في مباراة لبنان وسوريا، في تصفيات كأس العالم 2022 على ملعب صيدا البلدي، في 24 آذار 2022.

يدخل منتخب لبنان هذه المباراة وعينه على النقاط الثلاث في مستهلّ مشواره في هذه التصفيات، إذ سيُعتبر الفوز أمام فلسطين خطوة مهمة جداً في الصراع على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة، على قاعدة أنّ أستراليا ستحسم المركز الأول (على الورق).

محلياً، سَخّر الاتحاد اللبناني لكرة القدم كل طاقاته لدعم المنتخب في مشوار التصفيات. وعليه، فإنّ التغيير الذي حصل على صعيد الجهاز الفني بتعيين الكرواتي نيكولا يورسيفيتش يبدو بأنّه كان خياراً صائباً، وانعكس بشكل إيجابي على المنتخب بداية من الناحية النفسية، وصولاً إلى الأداء داخل أرض الملعب.

فعلى الرغم من أزمة الملاعب التي تعانيها لعبة كرة القدم في لبنان، والتي أشار إليها رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر خلال كلمته أمام الإعلام الرياضي الشهر الماضي، فإنّ اللعب خارج لبنان في هذا الوقت تحديداً ربما لديه بعض الإيجابيات على المنتخب، أهمّها التحرّك على أرضية ملعب ممتازة يستطيع اللاعب أن يقدّم كل ما لديه من دون أي معوقات.

ضَمّت قائمة لاعبي منتخب لبنان لمواجهة فلسطين وبنغلادش كلّاً من: مصطفى مطر، علي السبع، أنطوان الدويهي، قاسم الزين، نصار نصار، عبدالله مغربي، محمد حايك، جورج ملكي، سعيد عواضة، خليل خميس، وليد شور، علي طنيش، نادر مطر، محمد حيدر، حسن سرور، ماجد عثمان، حسن كوراني، جهاد أيوب، يحيى الهندي، حسن معتوق، هلال الحلوة، سوني سعد، كريم درويش، علي الحاج، ومحمد قدوح.

ويلعب منتخب لبنان المواجهة الثانية ضمن هذه التصفيات الثلثاء 21 تشرين الثاني مع منتخب بنغلاديش في العاصمة داكا.

الجمهورية

Leave A Reply