“واشنطن بوست”: قنابل “إسرائيل” على غزة في أسبوع تعادل قنابل واشنطن على أفغانستان في عام!

قال المستشار العسكري في الجيش الهولندي، مارك غارلاسكو، إنّ “إسرائيل أسقطت قنابل في غزة خلال أقل من أسبوع، مثلما أسقطت الولايات المتحدة في أفغانستان خلال عام، في منطقة أصغر بكثير وأكثر كثافة سكانية”.

وغارلاسكو الذي عمل كمحقق سابق في جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، وساعد في تخطيط الضربات الجوية للبنتاغون أثناء الغزو الأميركي للعراق، تحدث في تقرير نشرته صحيفة “واشنطن بوست”، عن عدد القنابل التي استخدمتها “إسرائيل” في قصف غزة خلال أسبوع.

وأكد المستشار العسكري نقلاً عن سجلات عسكرية أميركية أنّ “أكبر عدد من القنابل والذخائر التي أسقطت خلال عام واحد خلال الحرب في أفغانستان بلغ قرابة 7423 قنبلة. أما خلال الحرب بأكملها في ليبيا، أفاد حلف الناتو بإسقاط أكثر من 7600 قنبلة وصاروخ من الطائرات”.

لكن سلاح الجو الإسرائيلي، وفق غارلاسكو، اعترف أنه أسقط 6000 قنبلة في غزة حتى الآن”، لافتاً إلى أنّ “هذا رقم ضخم جداً على مدار ستة أيام”، وفقاً لخبراء حرب.

وطرح التقرير تساؤلات حول استخدام “إسرائيل” للفوسفور الأبيض، خلال غارات على ميناء غزة، مشيراً إلى أنّ ذلك يسبب أضراراً جسيمة عند استخدامه ضد المدنيين.

وذكر أنه في عام 2003 عندما غزت الولايات المتحدة العراق، أسقطت حوالي 30 ألف قنبلة، وفي أعنف ليالي القصف، أسقطت حوالي 8000 قنبلة.

وقال غارلاسكو: “لقد صدمت نوعا ما لأنهم تمكنوا من تحديد العديد من الأهداف في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن.. آمل أن يتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة لعدم استهداف المدنيين، لكنني أشعر بالقلق من هذا الرقم”.

Leave A Reply