قوى الأمن: نتيجة احباط عملية للفرار من سجن زحلة نزلاء افتعلوا حريقاً اوقع ضحايا بسبب تنشقهم الدخان

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

“حوالى الساعة 12،30 من تاريخ اليوم 06/10/2023، توافرت معلومات لإدارة سجن زحلة في وحدة الدرك الإقليمي عن التحضير لعملية فرار من خلال حفرة في حائط إحدى الغرف.

وعلى الفور، توجهت قوة للكشف على الغرفة المذكورة. ولدى اقترابها من مكان وجود الحفرة المخفية داخل خزانة خشبية ومغطاة بقطعة من القماش، حصلت عملية اعتراض من قبل بعض السجناء المتواجدين فيها، وقاموا باحتجاز ضابطين وعنصر. وبعد مقاومتهم، تمكنت القوة من الخروج من المكان.

ونتيجة إحباط التحضير لعملية الفرار، بدأوا بحرق الأمتعة و”الفرش” داخل جزء من غرف الطابق الثاني، مما أدى إلى تسارع الحريق وانتشار الدخان الكثيف في الطابق المذكور. وعندها، حضرت قوة من القوى السيارة ومن قطعات سرية زحلة وسيطرت على أعمال الشغب داخل السجن، وبدأت بإنقاذ السجناء الذين تعرضوا لاستنشاق الدخان، ونقلهم الدفاع المدني والصليب الأحمر إلى مستشفيات المنطقة، وتم إخماد الحريق.

ونتج من استنشاق الدخان وفاة 3 سجناء، وهم: علي محمد المصري (مواليد عام 1977، لبناني)، إبراهيم حمد علام (مواليد عام 1986، لبناني)، ومحمد علي الحاج حسين (مواليد عام 1999، لبناني). كما أصيب 16 نزيلا بسبب تنشقهم الدخان، وهم يعالجون في المستشفى، وحالهم مستقرة. والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص”.

Follow Us: 

Leave A Reply