وفاة الممثل البريطاني ديفيد ماكالوم

توفي الممثل البريطاني، المولد في نيويورك، ديفيد ماكالوم، الذي لعب دور العميل السري في دراما التجسس في الستينيات The Man From U.N.C.L.E، يوم أمس، عن عمرٍ يناهز 90 عاماً. وكانت وفاته لأسباب طبيعية.

اشتهر ماكالوم مؤخراً بلعب دور طبيب علم الأمراض في المسلسل التلفزيوني الشهير NCIS على قناة CBS. وقالت شبكة CBS في بيانٍ لها عقب وفاته عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي إنستغرام: “نشعر بحزن عميق لوفاة ديفيد ماكالوم ونشعر بالفخر لأن شبكة CBS كانت موطنه لسنوات عديدة. كان ديفيد ممثلاً ومؤلفاً موهوباً، وكان محبوباً لدى الكثيرين حول العالم. لقد عاش حياة مذهلة، وسيظل إرثه حياً إلى الأبد من خلال عائلته والساعات التي لا تحصى في السينما والتلفزيون والتي لن تختفي أبداً. سنفتقد دفئه وروح الدعابة المحببة التي أضاءت أي غرفة أو منصة صوتية صعد إليها، بالإضافة إلى القصص الرائعة التي غالباً ما شاركها من حياة عاشها بشكل جيد. قلوبنا مع زوجته كاثرين وعائلته بأكملها، وكل من عرفوا ديفيد وأحبوه”.

The Man From U.N.C.L.E أبرز أعمال ديفيد ماكالوم

دور ديفيد ماكالوم في The Man From U.N.C.L.E- الذي لعب فيه دور عميل روسي- أكسبه الكثير من المعجبين، وخاصةً الشابات المفتونات بمظهره الجميل. انتهى المسلسل في عام 1968، ولكن ليس قبل أن يحصل على العديد من ترشيحات إيمي وغولدن غلوب للعب دور إيليا كورياكين في العرض.

كما جسد ماكالوم أدواراً عديدة في العديد من الأفلام من بينهم The Great Escape، وThe Greatest Story Ever Told، وA Night to Remember. كما قام بدور الضيف في مسلسلي Perry Mason و The Outer Limits.

نبذة عن الممثل الراحل

ولد ديفيد ماكالوم في غلاسكو لأبوين كانا موسيقيين كلاسيكيين، ومارس في البداية مهنة الموسيقى قبل أن يجد عمله كممثل. جاء دوره في NCIS بعد ظهوره لدور في المسلسل التلفزيوني JAG. واصل NCIS لاحقاً إنشاء عروض أخرى، بما في ذلك NCIS: Los Angeles و NCIS: New Orleans. وجد ماكالوم أيضاً عملاً كممثل صوت في عروض الرسوم المتحركة للأطفال وألعاب الفيديو.

وفي بيان صادر عن عائلته، وصفته بأنه رجل النهضة الحقيقي. قال الابن بيتر ماكالوم: “لقد كان الأب اللطيف والأروع والأكثر صبراً وحباً. لقد كان دائماً يضع الأسرة قبل نفسه. لقد كان مفتوناً بالعلم والثقافة وكان يحول تلك المشاعر إلى معرفة. على سبيل المثال، كان قادراً على قيادة أوركسترا سيمفونية و(إذا لزم الأمر) يمكنه بالفعل إجراء تشريح للجثة، بناءً على دراساته التي استمرت لعقود من الزمن لدوره في NCIS”.

Follow Us: 

Leave A Reply