النفط يتراجع وتوقعات رفع الفائدة في أميركا تمحو أثر انخفاض المخزونات

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس، بعد أن سجلت أكبر انخفاض خلال شهر في الجلسة السابقة، إذ محت توقعات رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة أثر انخفاض مخزونات الخام في البلاد.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر 67 سنتا أو 0.72 في المائة إلى 92.86 دولار للبرميل بحلول الساعة (06:00) بتوقيت غرينتش، فيما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71 سنتا أو 0.79 في المائة إلى 88.95 دولار وهو أدنى مستوى منذ 14 سبتمبر.

وقال محللو آي إن جي في مذكرة للعملاء “أبقى البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة أمس، كما كان متوقعا على نطاق واسع. ومع ذلك، لا يزال ينظر للأمر على أنه توقف مؤقت عن التشديد، ما يضع بعض الضغط على الأصول الخطرة” مثل النفط.

وأبقى المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة وتمسك في الوقت نفسه بسياسة التشديد، ما يعني أن هناك زيادة متوقعة في أسعار الفائدة قبل نهاية العام.

وأدى التمسك بسياسة التشديد إلى ارتفاع الدولار لأعلى مستوى منذ مطلع مارس مما شكل ضغطا هبوطيا على أسعار النفط، إذ أن قوة الدولار عادة ما تجعل السلع الأولية مثل النفط أغلى للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

ولم تبد أسواق الطاقة رد فعل يذكر على البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء وأظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي بما يتماشى مع التوقعات، وأظهرت البيانات تراجع المخزونات 2.14 مليون برميل الأسبوع الماضي.

Leave A Reply