إكس تتيح لمن يدفعون إخفاء إعجاباتهم عن الآخرين

قالت شركة إكس (تويتر سابقًا) يوم الخميس إنه أصبح بإمكان المشتركين في خدمتها المأجورة (إكس بريميوم) X Premium إخفاء المنشورات التي أُعجبوا بها عن أعين المستخدمين الآخرين.

وبعد تفعيل الميزة، فإن علامة التبويب التي تعرض المنشورات التي أُعجب بها المشتركون في (إكس بريميوم) تختفي من صفحة الملف الشخصي الخاصة بهم.

يُشار إلى أن إكس كانت قد أعلنت نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي إمكانية إخفاء الإعجابات للمستخدمين المشتركين في خدمتها المأجورة، لذا، قد يكون الإطلاق السابق محدودًا، والآن بدأ الإطلاق على نطاق أوسع.

وكان الملياردير (إيلون ماسك)، الذي استحوذ على الشركة أواخر شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قد قال في الماضي إنه يريد أن تكون المنشورات التي يُعجب بها المستخدمون خاصةً.

وقد تُستخدم ميزة العلامات المرجعية المتاحة لمستخدمي المنصة جميعهم بطريقة مشابهة إن هم أرادوا حفظ الأشياء التي يفضلونها في مكان لا يراه المستخدمون الآخرون.

وقالت إكس في منشور إعلان الميزة: «حافظ على خصوصية الإعجابات ’الحارة’ عن طريق إخفاء علامة تبويب الإعجابات». وأضافت أن الميزة متاحة للمشتركين في خدمة بريميوم فقط.

ومع ذلك، كشفت لقطة الشاشة التي نشرتها المنصة أن الإعجابات لن تكون مخفية تمامًا، إذ لا تزال إعجابات المستخدمين المشتركين في خدمة (إكس بريميوم) مرئية في المنشورات الفردية.

وليس من الواضح ما قد يحدث إن توقف مستخدم عن الدفع للاشتراك في خدمة إكس المأجورة، ولكن يبدو أن علامة تبويب الإعجابات سوف تعود للظهور مرة أخرى.

يُشار إلى أن إعجابات ماسك لا تزال مرئية. وفي منشور على المنصة، قال إنه يوصي بإبقائها قابلة للعرض بصورة عامة واستخدام ميزة العلامات المرجعية «للمنشورات المثيرة للاهتمام».

هذا، وقد أضاف ماسك مزايا عديدة إلى (إكس بريميوم) لإغراء الأشخاص بالدفع مقابل الخدمة، التي تبدأ بسعر 8 دولارات شهريًا في الولايات المتحدة.

Leave A Reply