لبنان يستعد لكأس الملك… والأولمبي للتصفيات الآسيوية

على قدم وساق، تستعد المنتخبات الوطنية لقادم الاستحقاقات والمواعيد الرياضية على روزنامة بطولات كرة القدم. فالمنتخب الأول يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2024. وعلى هذا الصعيد سيشارك «رجال الأرز» ضمن بطولة كأس الملك الودية في تايلاند، التي تنطلق منافساتها في 7 أيلول المقبل حتى 10 منه، لتكون محطة هامة في مشوار التحضير الذي رسمه المدير الفني الصربي ألكسندر إيلتش.

على ملعب العهد في طريق المطار، أجرى المنتخب سلسلة حصص تدريبية، استعداداً للسفر إلى بانكوك اليوم عند الساعة 17:00. وكانت قرعة البطولة الودية أوقعت منتخب لبنان في نصف النهائي مع تايلاند في 7 أيلول عند الساعة 20:30، ليتأهل الفائز إلى المباراة النهائية لمواجهة الفائز من مباراة الهند والعراق.

واستدعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة إليتش 23 لاعباً للالتحاق بالتمارين هم: حسن معتوق، نادر مطر، علي طنيش، علي السبع، حسن كوراني، مهدي الزين، ماهر صبرا، قاسم الزين، عبد الله مغربي، محمد حيدر، حسين زين، حسن سرور، وليد شور، علي الحاج، كريم درويش، مصطفى مطر، هلال الحلوة، مهدي خليل، جهاد أيّوب، ماجد عثمان، حسن سعد، داني كوري وباسل جرادي.

الأولمبي سيلعب في أبها السعودية

أجرى المنتخب الأولمبي حصصاً تدريبية في ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، قبل السفر صباح الاثنين 4 أيلول إلى مدينة أبها السعودية للمشاركة في منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الآسيوية المؤهّلة إلى كأس آسيا قطر 2024.

واستدعى مدرب المنتخب البرتغالي ميغيل موريرا 24 لاعباً للالتحاق بتدريبات المنتخب وهم: هادي كنج، مكسيم عون، محمد المصري، محمد باقر الحسيني، علي شعيتو، سعد الشوبكي، محمد حيدر، سعيد سعد، علي الفضل، علي الرضا اسماعيل، محمد صادق، محمد سعد، محمد ناصر، ساجد أمهز، محمد غملوش، شادي جوني، عبدالرزاق دكرمنجي، حسين صالح، رامي مجلي، أنطوني معاصري، ابراهيم شامي، إيلاريو غصان، عمر زياد روبرت السباغ وكريم المكاوي.

وكانت القرعة أوقعت المنتخب اللبناني في المجموعة العاشرة إلى جانب السعودية، منغوليا وكمبوديا. ويشارك في التصفيات 43 منتخباً، وستكون هذه النسخة السادسة في تاريخ البطولة.

مازن نعيم – الجمهورية

Follow Us: 

Leave A Reply