مانشستر سيتي يتصدر منفردا بفوز شاق على شيفيلد

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه مساء الأحد، على مضيفه شيفيلد يونايتد 2-1، ضمن الجولة الثالثة.

وأحرز إيرلينج هالاند (ق63) ورودري (ق88) هدفي سيتي، فيما سجل جايدن بوجل هدف شيفيلد (ق85).

وارتفع رصيد مانشستر سيتي بهذا الفوز إلى 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية، بفارق نقطتين أمام وست هام يونايتد وتوتنهام وآرسنال، فيما بقي رصيد شيفيلد يونايتد خاليا من النقاط.

واعتمد مانشستر سيتي، الذي غاب عنه مدربه بيب جوارديولا لتعافيه من عملية جراحية في الظهر، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف ناثان أكي إلى جانب روبن دياز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وجوسكو جفارديول، ووقف ماتيو كوفاسيتش إلى جانب رودري في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي برناردو سيلفا وجوليان ألفاريز وجاك جريليش، خلف المهاجم الصريح إيرلينج هالاند.

في الناحية المقابلة، لجأ شيفيلد يونايتد إلى طريقة اللعب 3-5-2، حيث تكون الخط الخلفي من أنيل أحمدوزيتش وجون إيجان وجاك روبنسون، وتواجد على الطرفين كل من جورج بالدوك وبن أوزبورن، وأدى أوليفر نوروود دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمام جوستافو هامر وفينيسيوس، خلف ثنائي الهجوم بيتي تراوري وويليام أوسولا.

وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 12 لتهديد مرمى مضيفه للمرة الأولى، عندما وجّه ألفاريز عرضية إلى هالاند الذي سدد برأسه في مكان وقوف الحارس فوديرينجهام.

وسجل مانشستر سيتي هدفا في الدقيقة 20، عن طريق أكي، لكن تقنية الفيديو ألغت الهدف لوجود حالة تسلل على رودري صانع الهدف.

وأثمرت هجمة مرتدة لمانشستر سيتي، عن وصول الكرة إلى ألفاريز، الذي تصدى الحارس لمحاولته ببراعة في الدقيقة 27.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مانشستر سيتي بعد لمسة يد على إيجان، وانبرى هالاند لتنفيذ الركلة لكنه سدد في القائم بالدقيقة 37.

وجرب رودري حظه بتسديدة بعيدة المدى لم يجد الحارس صعوبة في التصدي لها، قبل أن يتعرض هالاند للمسك والإعثار داخل منطقة الجزاء، دون أن يحتسب الحكم شيئا في الوقت بدل الضائع.

وبدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بقوة، حيث أرسل ووكر كرة عرضية من اليمين، تابعها هالاند دون أن يجد طريق الشباك في الدقيقة 51.

وبذل جريليش جهدا كبيرا في الجناح الأيسر، قبل أن يمرر إلى رودري، الذي هيأ نفسه قبل التسديد بجانب القائم في الدقيقة 58.

وتمكن مانشستر سيتي أخيرا من التقدم بالنتيجة في الدقيقة 63، عندما أرسل جريليش كرة عرضية، وجدت رأس هالاند الذي دكها في الشباك.

وعاد الحكم ليلغي هدفا جديدا لمانشستر سيتي أحرزه هالاند بداعي التسلل في الدقيقة 71، وكاد سيتي يتلقى هدفا في الدقيقة 74، عندما أساء الحارس إيدرسون إبعاد الكرة، لتصل إلى أحمدوزيتش الذي حاول استغلال تقدم الحارس لكنه كرته ضلت طريق المرمى.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح مانشستر سيتي، انبرى ألفاريز لتنفيذها مقوسة من فوق الحائط البشري، لكن الحارس تألق مجددا وأبعد الكرة في الدقيقة 79.

وضغط أصحاب الأرض في الدقائق العشر الأخيرة، وأثمر ضغطه عن هدف التعادل في الدقيقة 85، عبر البديل جايدن بوجل الذي استغل كرة مقطوعة من الدفاع ليسددها زاحفة من الناحية اليمنى، على يمين الحارس إيدرسون.

لكن سرعان ما استعاد سيتي تقدمه في الدقيقة 88، عندما فشل البديل فيل فودين في السيطرة على كرة عرضية، لتصل إلى زميله رودري، الذي تابعها بتسديدة مباشرة عانقت الزاوية العليا لمرمى شيفيلد يونايتد، ومرت الدقائق بلا جديد.

Follow Us: 

Leave A Reply