اعتصام أمام “اللبنانية”: الزيادة العشوائية بالأقساط مرفوضة!

نظم عدد من المواطنين، اعتصاما قبل ظهر اليوم أمام مبنى الادارة المركزية في الجامعة اللبنانية في المتحف، اعتراضا على زيادة الأقساط على طلاب الجامعة.

وقد شارك بالاعتصام النادي العلماني في الجامعة اللبنانية، بالتنسيق مع شبكة “مدى الشبابية” و”الاتحاد الطالبي العام” و”الطلاب المستقلين”.

ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات منددة بسياسة الحكومة تجاه الجامعة اللبنانية، وفيها: “لن نتراجع عن الدفاع عن التعليم العام للطلاب والطالبات كافة”، لا لرفع أقساط الجامعة اللبنانية”، “اذا اردت ان تضرب دولة ما فاضرب التعليم العام فيها”، “ان الدستور اللبناني وكل الاتفاقيات والمعاهدات تضمن وتكفل حرية الفرد في التعليم”.

وبدورها، أكدت إحدى الطالبات أن “الزيادة العشوائية كما ستحصل مرفوضة ولن نقبل بها فبدلا من تحميل العبء للطلاب فليذهبوا جميعا ويبحثوا كيف سرقوا وتحاصصوا أموال ال pcr التي هي من حقنا ومن حق الجامعة اللبنانية. ويبحثوا عن حل عادل للأزمة المالية، فلا حل عادل للجامعة الا عبر إعادة توزيع الخسائر، ومن هنا نشدد ان هذه الكلفة يجب أن تأتي من جيوب أصحاب المصارف، وليس من جيوب ضحايا النظام”.

وأضافت: لن نقبل حتى ان نفكر ان كنا سنتعلم ام لا، شبعنا من الوعود الفارغة، لا يبنى المجتمع ولا يتطور الا بوجود العلم وجامعة الوطن هي اهل العلم في حد ذاته.

وتابعت الطالبة التي تحدثت باسم المعتصمين، “لن نتراجع يوما ما عن حماية وصون جامعتنا وما هكذا يعامل طلاب الجامعة اللبنانية، الذين يتصدرون اعلى مراتب العالم ويرفعون اسم الجامعة ولبنان. لن نتراجع. لن ندفع الثمن. لن ينهار النظام على رؤوسنا. سنتمسك بمشروع بناء الدولة، مشروع التعليم العام والمجاني لكل الناس”.

Follow Us: 

Leave A Reply