وفاة بول روبنز عن عمر ناهز الـ 70 عاما بعد صراع مع السرطان

توفي بول روبنز Paul Reubens الكوميدي المعروف بـ Pee-wee Herman، يوم الأحد، بعد معركة خاصة مع مرض السرطان، وفقا لبيان صدر عبر صفحته على انستقرام، عن عمر ناهز الـ 70 عاما.

وجاء في البيان: “الليلة الماضية قلنا وداعاً لبول روبنز الممثل الأمريكي الشهير، الكوميدي الكاتب والمنتج، الذي أسعدت شخصيته المحبوبة بي وي هيرمان أجيالاً من الأطفال والبالغين بإيجابيته وإيمانه بأهمية اللطف، حارب بول بشجاعة وخصوصية السرطان لسنوات بإصرار وذكاء، سيعيش للأبد كصديق عزيز ورجل يتمتع بشخصية رائعة”.

وكانت الصفحة الرسمية لروبنز على انستغرام قدم كشفت قبل فترة تفاصيل مرضه خلال السنوات الماضية، والسبب وراء ابتعاده عن الظهور الإعلامي.

ونقلت الصفحة عن صاحبها ما معناه: “من فضلكم اقبلوا اعتذاري عن عدم ظهوري بالإعلام، وعدم التحدث عن ما أمر به طيلة الـ 6 سنوات الماضية، لقد شعرت دائماً بالحب الكبير والاحترام من أصدقائي ومحبيني والداعمين لي”.

واستكملت الصفحة “لقد أحببتكم جميعاً، واستمتعت بتقديم فني لكم”، وأضافت الصفحة: “بول طلب منا أن نواصل دعمنا للعديد من المنظمات الخيرية الخاصة بمكافحة مرض السرطان، إلى جانب دعم جمعيات أخرى في حربها ضد الزهايمر، ومحاولة تطوير الأبحاث العلمية”.

من هو الراحل بول روبنز؟

بدأ الراحل بول روبنز مسيرته الفنية نهاية فترة الستينات، وبداية فترتي السبعينات والثمانينات، وحتى التسعينات من القرن الماضي، حيث ذاع صيته خلالها كأحد أهم ممثلي الكوميديا، ليبدأ مشاركته الحقيقية بالعديد من الأعمال التلفزيونية التي حققت له نجاحاً كبيراً، أبرزها “Things We Did Last Summer” عام 1978، ومسلسل “The Blues Brothers” عام 1980.

وكانت بداية “بول روبنز” الحقيقية في عالم الترفيه الأمريكي من خلال برنامج “The Pee- Wee Herman Show” عام 1981، والذي أصبح أيقونة تلفزيونية يتابعها ملايين الأمريكيين.

يذكر أن آخر مشاركات بول روبنز كانت بالأداء الصوتي لفيلم الرسوم المتحركة القصيرة “The Crown with a Shadow” عام 2021.

Follow Us: 

Leave A Reply