إصابة نحو 110 أشخاص بعد هطول قطع كبيرة من البرد في إيطاليا (فيديو)

وقعت ظاهرة مناخية نادرة في شمال إيطاليا حيث تعرضت منطقة فينيتو لأمطار غزيرة مصحوبة بقطع من البرد بحجم كرة التنس، مما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 110 شخصاً. وقد وقعت الحادثة في الفصل الغربي للإقليم ليلة الأربعاء وأفاد رئيس الإقليم، لوكا زايا، أن حجم قطع البرد وصل إلى 10 سم.

الحماية المدنية الإقليمية في فينيتو استجابت لأكثر من 500 مكالمة للمساعدة نتيجة الأضرار التي لحقت بالممتلكات والإصابات الشخصية. قام العمال بإزالة الزجاج المكسور من النوافذ والأشجار والنباتات التي تضررت بشدة في العاصفة.

زيا صرح: “بعد أن أثرت موجة الطقس السيء على مناطقنا الجبلية، باتت تضرب السهول الآن، مما تسبب في إصابة بعض الناس”. وأوضح أن الإصابات الأكثر شيوعًا نجمت عن الزجاج المكسور وانزلاق الناس على قطع البرد.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت قناة “Sky24” أن رجلاً يبلغ من العمر 53 عامًا قد فقد حياته أثناء العاصفة عندما دهسته زوجته التي كانت تتبعه بسيارتهما.

تشهد أوروبا تغيرات مناخية جذرية هذا العام، حيث تعرضت إيطاليا وإسبانيا واليونان لموجة حرارة شديدة. سجلت مدينة روما يوم الثلاثاء درجة حرارة قياسية بلغت 41 درجة مئوية.

قال لوكا ميركالي، رئيس جمعية الأرصاد الجوية الإيطالية: “تعاني الأرض من حمى شديدة، وإيطاليا تشعر بها بشكل مباشر”.

وفي مايو الماضي، تعرضت أجزاء من منطقة إميليا رومانيا شمال إيطاليا لفيضانات مميتة حدثت مرة كل قرن، حيث فاض أكثر من 20 نهرا في المنطقة وأدى إلى حدوث موجة كبيرة من الانهيارات الأرضية.

Follow Us: 

Leave A Reply