المرتضى استقبل السهلاوي في المكتبة الوطنية وجالا في الركن المخصص لقطر

إستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى اليوم في مكتبه في المكتبة الوطنية – قصر الصنائع سفير ‏دولة قطر في لبنان إبراهيم عبد العزيز السهلاوي في زيارة وداعية، وتناول اللقاء البحث في العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها والدور الذي تقوم به قطر حيال الأوضاع القائمة في لبنان.

‏وأعرب السفير القطري خلال اللقاء عن “وقوف دولة قطر الى جانب لبنان لا سيما في الظروف الراهنة وأمله ‏في التوصل الى حلول ترضي الجميع”. ‏

وكانت مناسبة شكر فيها السفير السهلاوي وزير الثقافة لتخصيص ركن في قاعة المطالعة العامة للمكتبة الوطنية يضم مجموعة قيمة من المؤلفات والكتب لكبار الكتاب والمثقفين في قطر ذات عناوين ومواضيع مختلفة سواء في الادب او الشعر او القانون، اضافة الى تاريخ تأسيس دولة قطر .

وبعد تفقد الركن، قدم الوزير المرتضى درع الوزارة للسفير السهلاوي “تقديرًا لحسه الثقافي الرفيع ومحبته للبنان التي لا حدود”، كما اعلن وزير الثقافة.

يشار الى ان دولة قطر قدمت هبة مالية لتجهيز وتوسع وترميم مبنى الصنائع، ليكون مقرًا للمكتبة الوطنية ،كما تولت ترميم الاضرار التي لحقت في بعض اجزاء المبنى جراء انفجار مرفأ بيروت.

Leave A Reply