رسائل حزينة من نجوم سوريا بعد حريق حي ساروجة الدمشقي

بكلمات مؤثرة جداً عبر نجوم سوريا عن حزنهم الكبير على حي ساروجة الدمشقي القديم والأثري، بعد تعرضه فجر اليوم الأحد 16 يوليو 2023 لحريق كبير أدى إلى تدمير عدة بيوت عربية دمشقية قديمة.

سلاف فواخرجي كانت من النجوم الذين عبروا عن حزنهم الكبير، وكتبت بوست على الفيسبوك، قالت فيه: “الحرائق تشعل قلوبنا ألماً.. اليوم بيوت دمشق التراثية القديمة والمحال التجارية في منطقة ساروجة”.

وأضافت، “والبارحة وفي الأيام الفائتة حرائق في حمص وريفها، وحرائق في ريف حماه وحلب وادلب وجبال اللاذقية…. ومحطات التوليد الكهربائية … وهنا وهنا وهناك”.

وفي الختام تمنت السلام والأمان لسوريا والسوريين، ولـ البشر والشجر والحجر.. لكل شبر.. وللذكريات.

باسم ياخور شارك ستوري على إنستقرام، وعبر عن حزنه المستمر على المآسي التي لا تتوقف، قائلاً: “حي ساروجة يلتهم الحريق، وكأن المآسي لا تتوقف، قلوبنا مع أهلنا.

نجوم سوريا يعبرون عن حزنهم بعد حريق حي ساروجة الدمشقي

الكاتب سامي مروان مبيض، والذي يملك مكتب في مكان الحريق شكر كل من اتصل به للاطمئنان، قائلاً: “لكلّ من اتّصل للاطمئنان مشكوراً، نحن بخير، ومكتبي الكائن في منطقة سوق ساروجا لم يطله الحريق الكبير الذي نشب بدمشق صباح اليوم”.

وأضاف، “أمّا بيت جدّي المرحوم عبد الرحمن باشا اليوسف فقد تضرّر كثيراً، ولكنّ الأضرار اقتصرت على المادّيّات والحجر، ولم تطل أحداً من البشر. شكراً لمحبّتكم جميعاً، ونرجو من الله ألّا نسأل عنكم إلّا بالخير والفرح، وأن يحمي سورية وأهلها”.

وكان قد اندلع حريق كبير صباح اليوم الأحد وسط العاصمة السورية دمشق وتحديداً من حي العمارة، بدأ من أحد المنازل العربية وامتد إلى سوق ساروجة التاريخي.

اقرأ … حريق كبير يدمر سوقًا في قلب دمشق

Follow Us: 

Leave A Reply